رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تدشين فعاليات مهرجان رشيد الأول للموسيقى والغناء «صور»

الفنان مصطفى قمر
الفنان مصطفى قمر

انطلقت أمس فعاليات مهرجان رشيد للموسيقى والغناء فى يومه الأول، وذلك بحضور كل من حازم الأشموني السكرتير العام لمحافظة البحيرة، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، حيث يأتى المهرجان بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي، كما بهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية والرواج السياحى للمدينة، وذلك بالتنسيق بين محافظة البحيرة ووزارتى الثقافة والسياحة والآثار.

وافتتح المهرجان فى يومه الأول الفنان مصطفى قمر بنخبة مختارة من أعماله الخاصة منها "الليلة دوب - السود عيونه - منايا - حياتي - سكة العاشقين - سلمولي - لسه حبايب - أصحاب ولا" وغيرها من الأغانى.

كما شاركت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز بمجموعة من المؤلفات العربية والغربية الشهيرة التى أُعيد صياغتها منها "البخيل وأنا - فوجا - حلو المكان - ماريمبا فيوجن - يا حلو صبح - أكدب عليك - سهر الليالي"، وغيرها من المعزوفات. 

يذكر أن مهرجان رشيد الأول للموسيقى والغناء تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة ومحافظة البحيرة، وتقام فعالياته على مدار 3 أيام متصلة فى الفترة من الخميس 22 حتى السبت 24 سبتمبر فى ميناء رشيد الجديد، وتضم 6 عروض متنوعة يحييها على التوالي كل من عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز وفرقتها، الفنان مصطفى قمر وفرقته، نجوم فرقة أوبرا القاهرة، والفنانة نسمة محجوب وفرقتها وكورال شباب وأطفال مركز تنمية المواهب، الفنان هشام عباس وفرقته. 

يأتى ذلك فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي" فى ضوء الجمهورية الجديدة".

ويهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة بمدينة السحر والجمال برشيد، والتى تحظى بدعم ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزير الثقافة، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة.