رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

طه الناظر يشيد باستعدادات مصر لقمة المناخ: الإقبال يعظم من فرص نجاحها

النائب طه الناظر
النائب طه الناظر

أشاد النائب طه الناظر، عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، وأمين مساعد حزب مستقبل وطن بني سويف، بالاستعدادات التي تقوم بها الحكومة لقمة المناخ المقرر إنطلاقها في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، مشيرًا إلى أننا أمام قمة تاريخية يتطلع الجميع لخروجها بنتائج وتوصيات تساعد الحكومات على التصدي ومواجهة ظاهرة التغير المناخي.

وقال «الناظر»، في تصريحات له، إن حجم الإقبال من قبل الراغبين للمشاركة في قمة المناخ بشرم الشيخ تاريخي، ولم يسبق أن شهدت أي قامة أو فعالية دولية هذا الإقبال، وهذا يؤكد دور مصر الفاعل في مواجهة الظاهرة، وذلك لما تمتلكه من أجندة ضخمة من المشروعات والأفكار التي يمكن أن تتخذها كل دول العالم كسياسة لها في مكافحة التغيرات المناخية.

ولفت إلى أن مصر قامت بالعديد من المشروعات القومية لمواجهة آثار التغير المناخى، المتمثلة فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، والنقل النظيف، وتبطين الترع ومعالجة مياه الصرف، إضافة إلى وصول للمشروعات الخضراء الممولة حكوميًا إلى 50% بحلول عام 2025، و100% بحلول 2030.

وأشار النائب طه الناظر إلى أن استضافة مصر لفعاليات قمة المناخ 2022، سلط الضوء على ضرورة دعم الدول الإفريقية لماوجهة التغير المناخي، إذ لابد من توافر التمويلات اللازمة من الجهات الدولية، حتى تستطيع تلك الدول مجابهة التغير المناخي.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته بمدينة شرم الشيخ، منطقتي الخضراء والزرقاء المقرر إقامتها بحديقة السلام خلال قمة المناخ (Cop27).

وتعتبر المنطقة الزرقاء هي الجزء اللوجستي للمؤتمر سيتكون من منطقة زرقاء تضم قاعة المؤتمرات بالملحق الخاص بها،  وهذا يتبع اتفاقية الأمم المتحدة وتحت إداراتها المنطقة الزرقاء ستتم بها كل الفاعليات الرسمية وتضم أيضا عدد من قاعات التفاوض والأحداث الجانبية وأجنحة الدول.