رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إيرادات «كيرة والجن» تتخطى حاجز الـ112 مليون جنيه

كيرة والجن
كيرة والجن

واصل فيلم "كيرة والجن" تحقيق الإيرادات اليومية بشباك التذاكر منذ 9 أسابيع كاملة منذ إطلاقه بدور العرض السينمائية المصرية.

ـ إيرادات فيلم كيرة والجن
وحقق الفيلم أمس الجمعة 400 ألف جنيه، وخلال الفترة الماضية وحتى صباح اليوم وصلت الإيرادات الكلية  إلى 111 مليونًا و700 ألف جنيه، وهي إيرادات مميزة جعلته الأعلى في تحقيق الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

أبطال فيلم كيرة والجن التاريخي 

فيلم "كيرة والجن" يشارك في بطولته عدد كبير من النجوم منهم كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأحمد مالك، وروبي، وأحمد كمال والفيلم من تأليف أحمد مراد ومن إخراج مروان حامد ومن إنتاج سينرجي فيلمز.

"كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد، الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، ويرصد الفيلم حقبة مهمة من تاريخ مصر في أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال؛ لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

وقالت الفنانة هدى المفتي عن كواليس تعاونها مع المخرج مروان حامد في فيلم "كيرة والجن": "أستاذ مروان حامد كمخرج مختلف تمامًا، أي حد يتمنى يشتغل معاه، خصوصًا لو هيحطك في دور جديد، زي ما يكون هيصبك في قالب معين وهيشكلك بتشكيلة جديدة، فكنت متأكدة إن هبقى طالعة حاجة صح جدًا.. لذلك في العرض الأول للفيلم كنت مبسوطة أوي وحاسة بالرضا عن نفسي وإني قدمت دور مهم".