رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلمانية: على محافظ البنك المركزى وضع سياسات تقدم مصلحة المواطن

النائبة عفاف زهران
النائبة عفاف زهران

هنأت النائبة عفاف زهران، عضو مجلس النواب، حسن عبدالله بتعيينه قائما بأعمال البنك المركزي، مشيرةً إلى أن القرار إحدى خطوات التغيير التي تشهدها الحكومة المصرية بعد التغيير الوزاري الأخير والذي شمل ١٣ وزارة، والتي كانت ضرورة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم الآن.

وقالت عضو مجلس النواب، في تصريحات لها، اليوم الجمعة: «ننتظر من القائم بأعمال البنك المركزي سياسات مالية قادرة على التعامل مع ما تشهده مصر من تحديات اقتصادية وما يشهده العالم من أزمة وتقلبات اقتصادية ومالية ضخمة». 

وأضافت أنه يجب أن تضع سياسات البنك المركزي، في ظل القيادة الجديدة، مع سياسات الحكومة بعد ضخ دماء جديدة، مصلحة المواطن ومصلحة الاقتصاد المصري كهدف لا تحيد عنه السلطة التنفيذية في المرحلة المقبلة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر قراراً جمهورياً بتعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، كما التقى بالمحافظ الجديد للبنك المركزى وأكد خلال اللقاء ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية، مشددا خلال اللقاء على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

حسن عبدالله هو الرئيس الحالى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.
• شغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة "البنك العربي الإفريقي الدولي"، ورئيس مجلس إدارة "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في هونج كونج والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر".

• كما كان عضو مجلس إدارة كل من "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في باريس، و"الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة"، و"المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة"، و"البنك المركزي المصري"، وشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، وشركة تعبئة "كوكا كولا مصر"، وشركة "انديفور مصر"، وشركة "المصرية للاتصالات.