رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السبت.. اجتماع طارئ لمجلس إدارة اتحاد العمال لانتخاب رئيس جديد

اتحاد عمال مصر
اتحاد عمال مصر

قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عقد اجتماع طارئ يوم السبت المقبل، بمقر الاتحاد العام، وذلك تأكيدا لما نشرته “الدستور” أمس، حيث سيتم خلال الاجتماع انتخاب قائم بأعمال رئيس الاتحاد العام، خلفا للرئيس السابق حسن شحاتة، الذي ترك المنصب بعد أن  تولى حقيبة وزارة القوى العاملة، في التعديلات الوزارية التي طالت 13 وزيرا في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يوم السبت الماضي.

صرح بذلك اليوم الأربعاء، المهندس عيد مرسال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مضيفا أن عقد الاجتماع الهدف منه انتخاب قائم بأعمال  من بين من يرغب في الترشح، في حال وجود أكثر من مرشح، من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، موضحا أن العملية الانتخابية سوف تجرى بكل شفافية وديمقراطية لانتخاب قائم بأعمال يقود التنظيم النقابي خلال الفترة المقبلة.

وكانت "الدستور" علمت من مصادرها المطلعة أنه من ضمن الأسماء المرشحة لرئاسة اتحاد العمال المقرر للاختيار فيما بينها، المهندس خالد عيش رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، المهندس خالد الفقي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية والمعدنية، الكيميائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للعاملين بالكيماويات، هشام المهيري رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية، ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول.

وتولى حسن محمد حسن شحاتة، مهام وزير القوى العاملة، خلفا لمحمد سعفان، الذي تولى مهام الوزارة منذ 2016، خلال التعديلات الوزارية الجديدة، التي أعلن عنها مجلس النواب، السبت الماضي، في جلسة طارئة بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفاز شحاتة برئاسة اتحاد العمال في انتخابات 30 يونيو الماضي، حيث حصل على 245 صوتا، بينما حصل منافسه عادل عبدالفضيل على 170 صوتا، متوليا منصب رئيس الاتحاد للدورة النقابية 2022 - 2026.

وكان قد شغل شحاتة منصب نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر عام 2013، ثم رئيسا للنقابة العامة للنقل الجوي خلال 2018، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الثقافية العمالية في 2020، والأمين العام لاتحاد عمال مصر في 2021 خلفا لمحمد وهب الله الذي وافته المنية في ذكرى عيد العمال 2021.