رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصادر بـ«التعليم» تكشف آخر تطورات التحقيق فى نتائج «عائلات الصعيد»

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم فتح تحقيق موسع في واقعة ارتفاع نتيجة الثانوية العامة لعدد من أبناء العائلات بمحافظات الصعيد.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن التحقيقات التي تجريها الوزارة، تتم تحت إشراف كنترول أسيوط، التابع لها لجان هؤلاء الطلاب.

وأضاف، أنه تتم مراجعة قاعدة البيانات التي تضم أسماء هؤلاء الطلاب رباعيًا، للتأكد من صحة ما تم تداوله من منشورات عبر"فيس بوك".

وأكد المصدر أن الوزارة بالتعاون مع جهات التحقيق، حددت مصادر تداول المنشورات المتعلقة بنتائج أبناء عائلات محافظات الصعيد؛ للتأكد من مدي صحة تلك المنشورات، مُشيرًا إلى أن التحقيق يجري بكل دقة وشفافية وسيتم موافاة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنتائجه، أولًا بأول.

ورصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منشورات متنوعة على مواقع التواصل الاجتماعي لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة، وأبنائها في الثانوية العامة ونتائجهم.

وأكدت الوزارة أنها تقوم بالتحقق من دقة المعلومات المنشورة وخلفياتها، وقد تم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في هذه الادعاءات وغيرها وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان، وسوف تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة، في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات مغرضة.