رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في الذكرى الأولى لوفاتها.. كيف أتقنت دلال عبد العزيز دور الأم بجدارة؟

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

تحل اليوم 7 أغسطس الذكرى الأولى لوفاة الفنانة دلال عبد العزيز، ففي 30 أبريل 2021 أُعلنَ عن نقل دلال عبد العزيز إلى مستشفى خاص بالتجمع الخامس، ونُقلَ زوجها الفنان سمير غانم إلى مستشفى بالمهندسين؛ نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا.

وفي 20 من مايو عام 2021، أعلن عن وفاة سمير غانم عن عمر ناهز 84 عامًا، متأثرًا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، وبعده بنحو ثلاثة أشهر توفيت النجمة دلال عبد العزيز، بعد صراع مع تليّف الرئة في 7 أغسطس 2021. 

ولدت النجمة دلال عبد العزيز، في قرية فرغان إحدى قرى ديرب نجم بمحافظة الشرقية، فهي حاصلة على بكالوريوس كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وبكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وحصلت على دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

تزوجت الفنان عادل أمام في عام 1984 وأنجبت ابنتيهما دنيا وإيمي، وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمّتها كايلا.

استطاعت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز في تجسيد الأم المصرية على أكمل وجه، ففي السطور التالية نرصد أبرز أدوارها التي جسدت فيها دور الأم ببراعة.

الأم الفرفوشة:

في مسلسل سابع جار، استطاعت الفنانة دلال عبد العزيز، أن تجسد دور الأم الصاحبة لأولادها، حيث كانت تشاركهم الرقص والغناء الأمر الذي شبه البعض بالكثير من أمهاتهم، بالإضافة إلى دورها بمسلسل أرض النفاق مع النجم محمد هنيدي.

 

الحماة الصعبة:

في مسلسل في بيتنا روبوت، جسدت دور الأم الصعبة الأمر الذي جعلها من الحموات الشديدة، حيث التحكم في زوجة أبنها سواء في المنزل او خارجه.

الأم الطيبة:

في مسلسل ملوك الجدعنة، والذي يعتبر أخر أعمالها والتي لم تكمله للنهاية بسبب مرضها، قدمت دور الأم الحنينة والطيبة، التي لا تقبل الحرام من أولادها.