رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كيف تستعد وزارة التعليم العالى لتنسيق الجامعات 2022؟

خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن استعدادات الجامعات لتنسيق المرحلة الأولى، التي سوف تعلن عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

قالت المصادر إن مكاتب التنسيق سوف تقسم لقبول طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة والشهادات الفنية، بالإضافة إلى أن مكتب التنسيق الرئيسي لجامعة عين شمس تم تخصيصه لتسلم طلبات طلاب الثانوية العامة وطلاب الشهادات المعادلة، أما فيما يخص طلاب الشهادات الفنية تم تخصيص مكتب تنسيق القبول بجامعة القاهرة لهم.

وأكدت المصادر خلال تصريحات خاصة، أن التعليم العالي تأكدت من جاهزية الجامعات ومعامل الحاسب لاستقبال الطلاب خلال المرحلة الأولى من التنسيق مع مراعاة الإجراءات الاحترازية.

وقالت المصادر خلال تصريحاتها، إن فور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 سوف تقوم وزارة التعليم العالى بتحليل النتيجة وعمل الإحصاء التكراري، على أن تبدأ المرحلة الأولى للتنسيق عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة.

وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الإثنين، أن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 145 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022– 2023.

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأضاف د. عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن اختبارات القدرات بكافة الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطلوبة.