رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«البدوي» يطالب القوى العمالية بوثيقة موحدة بشأن مطالبهم من الحوار الوطني

اجتماع رئيس الاتحاد
اجتماع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

طالب مجدى البدوي نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، جميع القوى العمالية بضرورة التوحد حول مطالب العمال بإصدار وثيقة تعبر عنهم، وعن المشاكل التي تقف عائقا حول تطوير العمل والإنتاج وذلك من أجل إنجاح الحوار الوطني.

جاء ذلك خلال نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أمس الأحد، مع رؤساء اللجان النقابية التابعة لوزارة الثقافة وذلك بمقر النقابة العامة، مشددا على استعداد النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والاعلام والثقافة والاثار على إطلاق مبادرة توحيد المطالب العمالية وإصدار وثيقة بها.

thumbnail (1)

وأكد رؤساء اللجان النقابية المجتمعين على أهمية دور وزارة الثقافة والهيئات التابعة لها ، باعتبارها صاحبة الدور الأبرز فى معركة الوعي التي أطلقتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، وأضافوا أن تطوير دور وأداء وزارة الثقافة سيساهم بشكل كبير فى العبور إلى الجمهورية الجديدة بأفكار ورؤى جديدة.

وفى النهاية، حث "البدوي" رؤساء اللجان النقابية على أداء دورهم النقابي، والتحاور مع العاملين بشكل دائم حول أهمية المرحلة ودورهم الهام فى بناء الجمهورية الجديدة.

thumbnail (3)

وكانت 150 قيادة نقابية عمالية تابعة للجان النقابية بالنقابة العامة للزراعة والري والصيد واستصلاح الأراضي قد بدأت، صباح  أمس الأحد، بمقر النقابة العامة في عرض مطالبها من الحوار الوطني الذي دعا اليه الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

ويناقش النقابيون على جلسات متعددة طرح رؤيتهم ومطالبهم من الحوار الوطني، وبلورتها في وثيقة واحدة تخص ملفات الزراعة والري واستصلاح الأراضي والصيادين وما يتطلبه العمال من الحوار الوطني. 

وشارك في الجلسة الافتتاحية قيادات وأعضاء مجلس إدارة اتحاد عمال مصر هشام رضوان، وأحمد الدبيكي، وأشرف الدوكار، وكامل عبدالمقصود، وخالد معروف، الذين أكدوا ثقافة العمل النقابي الجماعي لدى مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من أجل الاستفادة الأمثل من موارد مؤسسات اتحاد العمال لصالح العمال ، تحت قيادة رئيس الاتحاد حسن شحاتة، كما أكدوا أهمية مشاركة العمال في الحوار الوطني من أجل بيئة عمل لائقة وأمان وظيفي وعلاقات عمل متوازنة. 

thumbnail