رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أول زيارة دولية.. رئيس الإمارات يصل الإليزيه للقاء «ماكرون»

 محمد بن زايد
محمد بن زايد

وصل، منذ قليل، رئيس دولة الامارات  محمد بن زايد  إلى قصر الإليزيه؛ للقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كأول زيارة دولية لبن زايد عقب توليه رئاسة الإمارات العربية المتحدة.

وكان «بن زايد» قد وصل إلى باريس أمس الأحد، في مستهل زيارة يُتوقع أن تشهد توقيع صفقات في مجالات الطاقة والنقل، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

مباحاثات إماراتية فرنسية من أجل الوقود 

وسبق وقال «باتريك بويان»، الرئيس التنفيذي لشركة «توتال إنرجيز» الفرنسية، إن فرنسا تجري محادثات مع دولة الإمارات بشأن استيراد الوقود والديزل لفصل الشتاء المقبل.

وأضاف «بويان» مخاطبًا مجلس الشيوخ الفرنسي أن ذلك يأتي ردًا على الصراع الروسي الأوكراني الذي أثَّر على إمدادات الطاقة الروسية لأوروبا.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، قالت وكالة الطاقة الدولية إن طاقة الإنتاج الفائضة للسعودية والإمارات معًا قد تنخفض إلى 2.2 مليون برميل يوميًا فقط في أغسطس مع التخلص من تخفيضات «أوبك+».

 

اتفافية فرنسية إماراتية في مجال التعاون المشترك

يذكر أنه في مطلع العام الحالي، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية عن البدء في تفعيل اتفاقية التعاون والدفاع المشترك بين الإمارات وفرنسا وذلك لمواجهة المحاولات الإرهابية الفاشلة لاستهداف الدولة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أن اللواء الركن صالح محمد بن مجرن العامري قائد العمليات المشتركة الإماراتية قد زار اليوم بناء على دعوة وزارة الجيوش الفرنسية، قيادة أركان القوات المسلحة الفرنسية في باريس، حيث التقى باللواء فيليب سنجارا قائد العمليات المشتركة الفرنسية.

كما التقى قائد العمليات المشتركة الإماراتية مع اللواء لوران ماربوف مدير إدارة التعاون الدولي في وزارة الدفاع الفرنسية، حيث تم بحث مجالات التعاون والدفاع المشترك بين البلدين وسبل تعزيز العلاقات العسكرية والدفاعية الاماراتية الفرنسية.