رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعرف على موعد انطلاق معرض الساقية للكتاب 2022

معرض الساقية للكتاب
معرض الساقية للكتاب 2022

تستقبل ساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك، معرض الساقية للكتاب 2022 بدورته الثانية عشرة، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 16 أغسطس المقبل، وذلك فى قاعة النهر، من الثانية عشرة ظهرا وحتى التاسعة مساء.

وفتحت الساقية باب الاشتراك فى معرض الساقية للكتاب منذ يوم السبت الموافق 2 يوليو الماضي وحتى اكتمال العدد، وتقدمت بدعوة عامة لكافة دور النشر بإقامة الفعاليات بأسبقية الحضور ومن خلال التنسيق مع إدارة المعرض.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات المعرض ورش عمل وحفلات توقيع وفقرات استعراضية، وعلى هامش المعرض تستمر الساقية في تقديم حفلاتها وندواتها الثقافية.

يعد معرض الساقية للكتاب بمثابة تجسيد لشغفنا بحب الكتاب ومصدر إلهامنا، لذا تقام مثل هذه المعارض والفعاليات التي تعمل على تأكيد أهمية الكتاب وأثره فى نشر الوعى فى المجتمع فى ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، كما أنه يوفر منصة فكرية للتبادل المعرفى والفكرى والثقافى بين رواد المعرض، حيث الندوات واللقاءات الأدبية المتنوعة والمسابقات الثقافية التى لا تنضب أبدًا خلال أيام المعرض.

ساقية عبد المنعم الصاوى 

تعد مركزا ثقافيا شاملا، تقع تحت كوبرى 15 مايو بالزمالك على مساحة قدرها 5000 متر مربع، تحترم وتقدر الإنسان دون النظر إلى اعتبارات طبقية، مادية كانت أو مجتمعية، ولذلك فإنها لا تفرق فى المعاملة بين روادها من الجمهور، ولا تفرق كذلك فى المعاملة بين الفنانين وتتعامل معهم بأساليب موحدة وعادلة.

يوفر المقر الرئيسي للساقية بالزمالك 5 قاعات مجهزة لتقديم العروض: النهر، الحكمة، الكلمة، الحديقة، وبستان النيل، وجميع القاعات مجهزة بشاشات عرض سينمائية وأجهزة عرض سمعية وبصرية، بالإضافة إلى 3 قاعات أخرى مخصصة لعقد الاجتماعات وورش العمل والمحاضرات.

تقيم الساقية الكثير من المعارض الفنية لكثير من الفنانين، فهى تفخر بتقديم معارض لفنانين كبار ومعروفين، وتحتفظ أيضًا بدورها المساعِد للفنانين المبتدئين فتجعل من نفسها نافذة يطلون منها على الجمهور ليعرضوا أعمالهم ويتلقوا ردود الأفعال عليها.