رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

البرلمان العربى يشارك في اجتماع متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030

النائبة دلال الزايد
النائبة دلال الزايد

شاركت النائبة دلال الزايد، عضو البرلمان العربي، في الاجتماع الحادي عشر للجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية، والذي نظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمشاركة خبراء التنمية المستدامة من الدول العربية.

واستعرض الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة المتعلقة بمجالات التنمية المستدامة والمدرجة على جدول أعمال اللجنة.

وتضمنت هذه الموضوعات بندا حول القضاء على الجوع في المنطقة العربية، وآخر حول آلية التمويل المستدام في المنطقة العربية، فضلا عن مناقشة بند حول تحقيق التنمية المستدامة في الدول المتأثرة بالنزاعات.

كما ناقش المشاركون آثار جائحة كورونا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في المنطقة العربية والأسبوع العربي للتنمية المستدامة، والمبادرة العربية للاستدامة، واليوم العربي للاستدامة، وشراكات فاعلة من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، إلى جانب عروض حول التقدم المحرز في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

وعقدت جامعة الدول العربية "إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولى" اليوم الخميس، الاجتماع الحادي عشر للجنة العربية لمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 فى المنطقة العربية برئاسة مدير إدارة التعاون الدولى بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر السفير حازم خيرت ومشاركة ممثلي الجهات المعنية بالتنمية المستدامة بالدول العربية. 

وقال السفير حازم خيرت - في كلمته بالجلسة الافتتاحية للاجتماع - "إن منطقتنا العربية من بين أكثر مناطق العالم عرضة، وتأثرا بتغير المناخ وما له من تداعيات اقتصادية واجتماعية على تحسين جودة حياة المواطن العربي".

وأضاف أن استضافة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في نوفمبر من العام الجاري فرصة مواتية لحشد الجهود لإحراز تقدم متوازن حول كافة جوانب القضية سواء تلك المتعلقة بخفض الانبعاثات أو التكيف أو وسائل الدعم من تمويل، وتكنولوجيا، وبناء قدرات.