رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«عبدالغفار»: اهتمام كبير بمشروعات التعليم فى الصعيد وسيناء

 الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الامتحانات الجامعية تتم الآن بشكل راقٍ وشفاف، مشيرا إلى أن الوزارة طورت مراكز الامتحانات، والطالب لا يجري امتحانات في خيمة الآن.

وعرض على لجنة الخطة والموازنة المشروعات التي تتم داخل الجامعات، قائلا: «تمت إضافة كليات جديدة وتخصصات مختلفة وكليات ذكاء اصطناعي ونطور كليات حالية».

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة لمناقشة الخطة الاستثمارية لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعات (القاهرة- عين شمس- حلوان) والمركز القومي للبحوث عن العام المالي 2022/2023، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف: "هناك تطوير في مستشفيات المنصورة والقاهرة وأسوان، وهناك مشروعات  ضخمة في البحث العلمي مثل مدينة الفضاء المصرية والجينوم المرجعي.

وقال عبدالغفّار: «أضفنا ٤ جامعات حكومية جديدة وجامعات أهلية دخلت الخدمة وهناك ٥ فروع لجامعات دولية في العاصمة الإدارية الجديدة». 

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن هناك اهتماما بالصعيد، مضيفا: «نهتم بتوفير مشروعات في كل محافظات مصر، الصعيد وغيره، ولا يوجد تركيز على اإليم دون آخر، ونهتم أيضا بمشروعات التعليم في شرق قناة السويس وسيناء». 

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هناك تنسيقا مع وزارتي المالية والتخطيط في المشروعات التي تم إنجاز 80%؜ منها، مستطردا: "التنسيق يتم وفق فكر الأولويات"، بما يحقق المصلحة العليا للدولة.