رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نادي سينما الأوبرا يعرض فيلم «قمر 14» بالمسرح الصغير

قمر ١٤
قمر ١٤

يعرض نادى السينما، فيلم "قمر 14"، وذلك في السابعة مساء الثلاثاء 31 مايو، على المسرح الصغير، ويعقبه ندوة حوارية يحل ضيوفًا عليها السيناريست محمود زهران، والدكتورة عليا عبد الفتاح أستاذ الاجتماع بجامعة عين شمس، وتُديرها نورا غانم تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي.

وفاز فيلم "قمر 14" بجائزة نوت، لأحسن فيلم مصري معني بقضايا نسوية، وهو من إخراج هادي الباجوري، وهي مقدمة من شركة سينرجي، ضمن مسابقة الفيلم المصري بالدورة السادسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة جوائز المسابقة، ويرأس لجنة التحكيم مدير التصوير كمال عبد العزيز، وتضم في عضويتها الفنانة داليا البحيري، والفنان نيقولا معوّض.

ويشارك في فيلم "قمر 14" عدد كبير من النجوم منهم الفنان خالد النبوي، وشيرين رضا، وأحمد الفيشاوي، وياسمين رئيس، ومحمد علاء "جاميكا"، وأحمد مالك، وبيومى فؤاد، ومي الغيطي، ونيرة عارف، وأحمد حاتم، أسماء أبواليزيد، إسماعيل شرف، حنان يوسف، محمد مهران، خالد أنور، غادة عادل، سليم سليمان، والعمل قصة وسيناريو وحوار محمود زهران.

وكان العرض الأول للفيلم من خلال الدورة الماضية من مهرجان الجونة السينمائى، وبسببه تم تأجيل طرحه في دور العرض كما كان مقررًا خلال أكتوبر الماضي.

وتدور قصة فيلم قمر 14 فى إطار اجتماعي رومانسي من خلال 5 حكايات مختلفة حول ليلة يكون فيها القمر بدرًا، وهو ما يؤثر في مسار عدد من الشخصيات داخل الفيلم وتتلخص أحداثه في 7 ساعات فقط لحين اختفاء القمر، ليعود العمل بالجمهور إلى أعمال اليوم الواحد التي تقدم كل أحداث الفيلم السينمائي، ورغم كل هذا الكم الهائل للفيلم الذي أخرجه هادي الباجوري لم ينجح الفيلم في تحقيق الإيرادات المطلوبة منه.