رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

السجن والغرامة لعصابة تهريب المهاجرين من مصر إلى سويسرا

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة عصابة تهريب المهاجرين من مصر إلى سويسرا بالسجن 3 سنوات وتغريم كل منهما 200 ألف جنيه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

كشف أمر الاحالة  قيام المتهمين «كامل. ع»، 58 سنة، رئيس الشئون الإدارية بقصر الثقافة، «نزار. ت» سورى الجنسية بدائرة قسم شرطة النزهة بمحافظة القاهرة هربا وآخرون مجهولون بطريقة غير مشروعة المهاجر المجنى عليه عليوة .خ  بأن دبروا انتقاله من جمهورية مصر العربية إلى دولة سويسرا باستخدام تأشيرة دخول إليها مزورة وبغرض الحصول على كسب مادى حال كونهم جماعة إجرامية منظمة وقد كانت تلك الجريمة ذات طابع غير وطنى.

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهمين بالانضمام وآخرون مجهولون إلى جماعة إجرامية منظمة أسسها المتهم الثانى بغرض تهريب المهاجرين بطريقة غير مشروعة من مصر إلى دولة سويسرا من أجل الحصول على مكاسب مادية.

وأكد أمر الإحالة اشتراك المتهمين بطريقى الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول على ارتكاب تزوير فى محرر عرفى هى تأشيرة الدخول لدولة سويسرا بأن اتفقا معه على اصطناعها على غرار الصحيحة منها وساعداه بأن أمداه بجواز سفر المجنى عليه سالف الذكر فقام المجهول باصطناعها على إحدى صفحاته وقد تمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

وكشفت شهادة المجنى عليه «عليوة. خ» جزار أنه فى إطار سعيه إلى السفر إلى دولة سويسرا بحثا عن فرصة عمل تواصل مع المتهم الأول والذى قام بإيهامه بأنه يستطيع استخراج تأشيرة دخول صحيحة إليها نظير مبلغ مالى قدره 150 ألف جنيه ونفاذا لذلك سلمه جواز سفره ثم استلمه منه وفيه تأشيرة الدخول إلا أنه قد تم ضبطه بميناء القاهرة الجوى لثبوت اصطناع تأشيرة الدخول.