رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«إنجي شهدي».. قصة ابنة دمياط شاعرة جامعة بني سويف (فيديو)

إنجي
إنجي

تحظى إنجي شهدي عبد الله، ابنة محافظة دمياط، والتى جاءت إلى محافظة بنى سويف؛ بهدف الدراسة والحصول على درجة الليسانس من كلية الحقوق- شعبة اللغة الفرنسية، بجامعة بنى سويف، بموهبة إلقاء الشعر وتأليفه.

وقالت إنجي لـ"الدستور": "إنه تم اكتشاف موهبتها عند بلوغها المرحلة الابتدائية، حيث استثمرتها في الإذاعة المدرسية، فكانت والدتها تؤلف الأشعار لتقوم هي بتأديتها، إلى أن تمكنت من بلوغ المستوى الأول من التأليف الشعري، مع استمرارها في إلقاء الشعر وكتابات كبار القامات الأدبية.

وأضافت: "وواصلت والدتي دعمي وتنمية موهبتي لاستكمال تلك المسيرة، وظلت معى تعلمني كيفية كتابة الشعر، والإلقاء، وبدأت فى المشاركة فى الحفلات التى يتم تنظميها داخل الإدارة التعليمية ومحافظة دمياط"، مؤكدة أنها شاركت فى عدد من الاحتفالات والمناسبات الكبري على مستوى الجمهورية، وقامت بإلقاء الشعر والمشاركة فى كافة المناسبات التى يتم تنظيمها داخل الجامعة.

وعن أبرز قصائدها التي تعتز بإلقاءها قالت إنها تفتخر بقصيدة “حكاية بطل”، و"اللي ضحي"، و"عاوز تشوف بلدك"، مضيفة: “ أعمل دائماً على تنمية موهبتي وأن اوفق بين دراستي فى الكلية ومسيرتي فى الشعر والالقاء منذ الالتحاق بالكلية”.

وتابعت: "أتلقى دعمًا كبيرًا من الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والكابتن محمد فاروق مدير إدارة رعاية الشباب بالجامعة، حيث تعمل الجامعة على تنمية موهبتي، وتساعد دائمًا على مشاركتي في كافة الانشطة المتعلقة بالشعر، والتقديم وتنمية اللغة العربية لدينا، والسفر لمؤتمرات في محافظات أخري؛ لنتبادل الخبرات، ويكون لدينا وعي ثقافي، كما أشارك أيضاً فى فريق كورال الهيئة الوطنية للإعلام فى كافة احتفالاتهم".
وعن أحلامها الفترة القادمة، قالت إنجي: "أحلم بالالتحاق بالنيابة العامة لأنه حلم لأى طالب بكلية الحقوق، وهذا الحلم أعمل عليه منذ التحاقي بكلية الحقوق".