رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاثنين.. «الشباب والرياضة» تعلن جوائز مسابقة العمل الأول للموهوبين

دار المعارف
دار المعارف

تقيم مؤسسة دار المعارف للطبع والنشر؛ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة حفل إعلان جوائز مسابقة "العمل الأول للموهوبين" في دورتها الخامسة على مسرح الوزارة بميت عقبة، وذلك فى الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين المقبل.

جدير بالذكر أنه أعلنت الشباب والرياضة عن انطلاق مسابقة العمل الأول للموهوبين في المجالات الأدبية والثقافية في دورتها الــ 5، بالتعاون مع دار المعارف للطبع والنشر في شهر يناير الماضي، وذلك في مجالات (القصة القصيرة، والرواية، والكاريكاتير الاجتماعي)، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي _وزير الشباب والرياضة .

وحددت الوزارة شروط المشاركة في المسابقة :سن المتسابق من 18عاما حتى 35 عام لإتاحة الفرصة لظهور مواهب شابة واعدة ، تلتزم الهيئات الشبابية بالتحقق من أن يكون العمل إبداعا أصيلا لصاحبه غير منقول أو مقتبس من عمل أخر ، على أن يراعى في القصة البناء الموضوعي وتكامل الحدث والشخصيات والابتكار والتجديد ، كما ان موضوع الرواية أو القصة مفتوح (حر)، أما في مجال الكاريكاتير الاجتماعي يناقش قيمة من قيم المجتمع المصري مثل "الاحترام، التسامح ، التعاون، الإيثار، السلام.. إلى أخره"؛ مع الالتزام بالأعراف والتقاليد المصرية مع جواز الرسم بالرصاص.

تتولى مديريات الشباب والرياضة والجامعات تكليف منسق النادي الثقافي للقيام بتجميع الأعمال من الشباب ومراكز الشباب والأندية الثقافية خلال الفترة من 20 حتي 24 فبراير المقبل ، وإرسالها إلى الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية في موعد غايته الأول من مارس لعام 2022 ليتم تسجيل البيانات وفرزها وإعدادها وتسليمها لمؤسسة دار المعارف.

وتبلغ قيمة الجوائز المقدمة من وزارة الشباب والرياضة 45000 جنيه (خمسة وأربعون ألف جنيهاً) موزعة على النحو التالي: الفائز بالمركز الأول 5000 جنيه وتمنح في 3 مجالات،  الفائز بالمركز الثاني 4000 جنيه وتمنح في 3 مجالات، الفائز بالمركز الثالث 3000 جنيه وتمنح في 3 مجالات ، الفائز بالمركز الرابع 2000 جنيه وتمنح في 3 مجالات، الفائز بالمركز الخامس 1000 جنيه وتمنح في 3 مجالات.