رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

من أمام لجنة امتحانات.. أولياء أمور طلبة 4 ابتدائي: «أعصابنا تعبت معاهم السنادي» (فيديو)

امتحانات الصف الرابع
امتحانات الصف الرابع الابتدائي

حالة من القلق عاشها العديد من أولياء الأمور على مدار عام دراسي كامل، وخلال الأسبوع الجاري، إثر امتحانات الصف الرابع الابتدائي، والذي ينتهي اليوم الخميس، ورصدت "الدستور" آراء عدد من أولياء الأمور في بث مباشر، من أمام مدرسة نور المعارف بمنطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة.

وتقول والدة الطالبة “جنة”، إنه كان عام شديد الصعوبة، إلا أن فرحتهم اليوم الخميس لا توصف، كونه آخر أيام الامتحانات للصف الرابع الابتدائي، مشيرة إلى أنه بعد هذا العام تتمنى إلغاء الصف السادس الابتدائي، خاصة وأن الطلاب قد حصلوا على منهج عامين كاملين.

ومن جانبها أضافت والدة الطالبة تقى، إحدى طالبات الصف الرابع الابتدائي، أن العام الجاري لطلاب الصف الرابع الابتدائي أشبه بالثانوية العامة، وعلى مدار عام كامل عاشوا فيه توتر وتعب شديد كان لا يحدث من قبل لطلاب الصف الرابع الابتدائي.

أوضحت والدة الطالبة چنى، إحدى طالبات الصف الرابع الابتدائي، أن عام بالغ الصعوبة على الطلاب وعلى أولياء الأمور إلا أن الصعوبة زالت اليوم في آخر أيام الامتحانات.

ويؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائى امتحان مادة الرياضيات في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، والتي من المقرر أن يؤديها قرابة 2 مليون و600 ألف طالب وطالبة، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن تستمر امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الرابع الابتدائي لمدة 5 أيام، حيث تنتهي رسميًا اليوم الخميس 12 مايو 2022.

ويتضمن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي التالي:

مواد اللغة العربية - التربية الدينية يوم الأحد 8 مايو 2022.

مواد علوم - مهارات مهنية يوم الإثنين 9 مايو 2022.

مواد دراسات الاجتماعية وICT يوم الثلاثاء 10 مايو 2022.

مادة اللغة الإنجليزية يوم الأربعاء 11 مايو 2022.

مادة الرياضيات يوم الخميس 12 مايو 2022.

وأصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وذلك حرصًا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تنظيم أعمال امتحانات طلاب صفوف النقل بجميع المراحل التعليمية وطلاب شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي من خلال توحيد الإجراءات للحفاظ على السياسة العامة للمنظومة.

وبالنسبة لمواعيد امتحانات صفوف النقل والصف الثالث الإعدادي، نص الكتاب الدوري على التزام جميع المديريات التعليمية بالمواعيد الواردة بالخطة الزمنية للعام الدراسي 2022/2021، والتي وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، وعدم عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني في المواد الأساسية خلال شهر رمضان المبارك، وتلغى جميع الجداول الامتحانية التي تم إعدادها قبل المواعيد المحددة بالخريطة الزمنية.

وأكد مصدر مسئول بديوان عام الوزارة أن التصحيح سيكون داخل المدارس، تحت إشراف الإدارات التعليمية.