رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مقتل شخص وإصابة 6 إثر تحطم مروحية فى إقليم زابايكالسكى بروسيا

روسيا
روسيا

أعلنت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الأحد، عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين جراء تحطم مروحية من طراز "مي- 8" في مطار بإقليم زابايكالسكي بجنوب وسط روسيا.

ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة الطوارئ الروسية أنه قتل شخص وأصيب آخر جراء تحطم مروحية "مي- 8" في مطار موغوتشي.

 وأضاف المصدر أن النار اشتعلت داخل المروحية لحظة سقوطها على الأرض، مشيرا إلى أن المروحية دمرت بالكامل، وتدل المعلومات التمهيدية على أن المروحية المنكوبة تملكها شركة "موست أفيا" الجوية الخاصة، وكان على متنها 15 شخصا، وفيما بعد أكدت المصادر إصابة 6 أشخاص، وتابع: توجد الآن روايتان رئيسيتان لأسباب الحادث، وهما خطأ الطاقم وتعطل المعدات.

وأكدت وزارة الطوارئ الروسية هذه المعلومات قائلة: "في الساعة 11:15 بتوقيت موسكو تلقى مركز إدارة الأزمات التابع للمديرية الرئيسية لوزارة الطوارئ الروسية بإقليم زابايكالسكي بلاغا حول تحطم مروحية من طراز "مي- 8" تلاه اندلاع حريق في مطار موغوتشي، ويجري تحديد أسباب الحادث".

في سياق آخر، كانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن تدمير مدرج مطار أوديسا، ومخازن أسلحة أمريكية وأوروبية بصواريخ "أونيكس" عالية الدقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحفية، إن القوات الجوفضائية الروسية قصفت بصواريخ جوية عالية الدقة 7 منشآت عسكرية، من بينها: أربع نقاط لتجمع القوات العسكرية وتركيز المعدات، بالإضافة إلى 3 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في مناطق بجمهورية دونيتسك الشعبية ومناطق في مقاطعة خاركيف.

كذلك دمر الطيران العملياتي والتكتيكي نظامين من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "إس- 300" الأوكرانية في منطقتي زابوروجيه وأرتيموفسك، وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية مقاتلتين من نوع "سو- 24" في مقاطعة خاركيف، كما تم قصف مستودع للذخيرة والوقود في زابوروجيه، بالإضافة إلى 15 نقطة تمركز للقوات الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إنه نتيجة نتيجة للضربات، تم القضاء على حوالي 140 فردا وتدمير 19 عربة مصفحة تابعة للقوات الأوكرانية، وفي منطقة غروشيفاكي استهدفت القوات الصاروخية والمدفعية 786 منطقة تمركز لقوات الجيش الأوكراني والمعدات العسكرية، و24 مركز قيادة، و3 مستودعات للصواريخ والمدفعية والذخيرة.

ووفقا للأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الدفاع الروسية ارتفعت الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية منذ بداية العملية الخاصة لحماية دونباس إلى 145 طائرة، و112 مروحية، و672 طائرة مسيرة، و281 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و2703 دبابات ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و312 قاذفة صواريخ متعددة، و1203 مدفعيات ميدانية ومدافع هاون، بالإضافة إلى 2514 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.