رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

التنبؤات الجوية: عودة أجواء الربيع وانخفاضات تدريجية جديدة حتى نهاية الأسبوع

الطقس
الطقس

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها مصر خلال الفترة الحالية.

وقال شاهين لـ«الدستور» إن هناك عودة من جديد الأجواء المشمسة على أغلب أنحاء الجمهورية حتى نهاية الأسبوع مع ندرة للغيوم، بالإضافة إلى إزاحة الشوائب والرمال العالقة على مدار يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بعد تدخل الرياح الشمالية والشمالية الغربية النظيفة والتي ستعمل على كنسها إلى الجنوب ومن ثم خارج البلاد.

وتنخفض الحرارة على جميع أنحاء البلاد لتعود القاهرة الكبرى والوجه البحري إلى درجات حرارة ما بين منتصف إلى أواخر العشرين رغم عودة سطوع الشمس لتكون الأجواء حارة خفيفة.. بينما تستقر على سواحل المتوسط في درجات حرارة عند مقدمة العشرين لتكون أجواء ربيعية مائلة للدفء إلى دافئة، وتبقى مناطق شمال ووسط الصعيد ما بين الثلاثين إلى أول الثلاثينات.

أما مناطق جنوب الصعيد فتخرج أخيرًا من الأجواء الساخنة بعدما كانت في منتصف الأربعين لتعود إلى الأجواء الحارة الشديدة في درجات حرارة ما بين منتصف إلى اواخر الثلاثينات.

ويكون الانخفاض ملحوظا بشكل أكبر على أجواء الليل، حيث ستتراجع الحرارة من جديد على مدار الليلتين المُقبلتين وتكون مائلة للبرودة، إلى باردة في الأوقات المتأخرة على المناطق الشمالية.. أما على مناطق الجنوب تكون لطيفة إلى معتدلة.

وتنشط الرياح من حين لآخر على مدار اليومين المقبلين على مناطق متفرقة من الجمهورية، وتأثيرها الأكبر هو تلطيف الأجواء، يصحبها هبات قوية إلى شديدة فقط على مدار اليوم الثلاثاء على مناطق الصعيد والوادي الجديد تثير معها الرمال والأتربة أثناء نشاطها نظرًا للطبيعة الجغرافية هناك، على أن تقل حدة سرعات الرياح مع يومي الأربعاء و الخميس المقبلين تدريجيًا.