رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الاختيار3» الحلقة 3| «الصاعقة اتعملت للرجالة».. قصة أشهر أناشيد وحوش القوات المسلحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

"الصاعقة اتعملت للرجالة حد ضعيف وسطينا ده محالة" نشيد اشتهرت به قوات الصاعقة، داوموا على ترديده أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في مناسبات عدة، وهو واحد من أشهر وأهم الاناشيد التي اشتهر بها قوات الصاعقة.

ويظهر المنسي في مقطع الفيديو الشهير وهو يرتدي الزي المموه ويقود التدريبات التي يقوم بها الجنود ويردد الرجال كلمات النشيد: "هي دي الصاعقة وهى دي حياتنا.. فيها بقينا أبطال وحداتنا.. قبلها كنا فى وسط الزحمة.. ودلوقتي بيسمعوا حكايتنا، الصاعقة اتعملت للرجالة، حد ضعيف وسطنا دى محالة، هنطلعه علطول من بيننا"، بينما يردد الجنود خلفه بحماسٍ مع أداء التدريبات.

عاد النشيد للظهور مجددًا في الحلقة الثالثة من مسلسل “الاختيار3” وللنشيد قصة طويلة، حيث بدأ ظهورها في أعقاب استشهاد العقيد محمد المنسى، ليتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو له خلال تدريب رجال  الصاعقة وترديد كلمات النشيد قائلا: "الصاعقة اتعملت للرجالة حد ضعيف وسطينا ده محالة".

وخلال العام الماضي، انتشر مقطع فيديو لأحد رجال الصاعقة يقود هتاف للجنود يبدأون عملية عسكرية ويحاول إشعال الحماسة بداخلهم من خلال ترديد أحد الأناشيد الخاصة بهم.

وتظهر لقطة أخرى للرئيس عبدالفتاح السيسي وهو يؤكد في إحدى الاحتفالات السابقة على دعم مصر لشهداء الجيش وأسرهم ويقوم الجنود بترتيد النشيد أمامه قائلين: "والله يا رجال ما بدي بالإجابة.. ولا يمحي العار إلا النار اللهابة.. إلا بالنار والمدفع والدبابة.. في الصحراء وحوش رجال الصاعقة المصرية.. بنطير في الجو ونرمى قنابل يدوية".

مسلسل “الاختيار3” يؤرخ لفترة هامة من تاريخ مصر في الدراما المصرية، تبدأ من ثورة ٣٠ يونيو التي تم فيها إزاحة الجماعة  الإرهابية عن الحكم بارادة الشعب وكواليس الفترة التالية التي حاولت فيها الجماعة نشر الإرهاب والانتقام من الدولة.

وتضمن المسلسل عدد من الشخصيات السياسية الهامة في تلك الفترة إلى جانب ظهور وتجسيد بعض رجال جماعة الإخوان وعمليات التحريض والإرهاب التي قاموا بها بعد عزلهم من سدة الحكم.