رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز

مكتوب عليا.. السحر يحوّل مدرس الموسيقى «جلجل» إلى «متنبئ بالمستقبل»

الفنان أكرم حسنى
الفنان أكرم حسنى

يعود الفنان أكرم حسنى إلى الماراثون الدرامى الرمضانى من جديد، بعد غيابه فى العام الماضى، وذلك من خلال مسلسل «مكتوب عليا»، الذى ينتمى إلى نوعية «الكوميديا الاجتماعية»، التى تحمل رسالة مهمة فى قالب خفيف جذاب للجمهور، كما كشف الإعلان الترويجى الخاص بالمسلسل.

وتدور أحداث مسلسل «مكتوب عليا» حول عائلة «جلال» الملقب بـ«جلجل»، وهو مدرس موسيقى يجسده أكرم حسنى، ناقم على حياته وغير راضٍ عنها، ويتعرض للعديد من المفارقات، التى تغيّر مسار هذه الحياة بالكامل.

ففى بداية أحداث العمل، يلتقى «جلجل» عجوزًا يلمس يده، ليفاجأ فى اليوم التالى عند استيقاظه بكلمات مكتوبة على جسده تكشف عما سيحدث له قبل حدوثه بالفعل، وهو ما يعرضه للعديد من المواقف الكوميدية.

ويستغل رجل أعمال كبير يجسده الفنان عمرو عبدالجليل هذه «الهبة»، فيتورط «جلجل» فى أمور لم تكن فى حسبانه، لكن الأخير يفاجأ بتعلق زوجته التى تجسدها الفنانة الشابة سارة عبدالرحمن بـ«جلجل».

ويحمل المسلسل جانبًا رومانسيًا، عبر وقوع «جلجل» فى غرام فتاة تعمل موظفة فى أحد البنوك، تجسد شخصيتها الفنانة هنادى مهنا، لكنه يعجز عن الاعتراف بحبه لها، فيحاول التقرب منها حتى تعلم حقيقة مشاعره تجاهها.

وفى المقابل، تقع فى حب «جلجل» ابنة خالته «رقية»، التى تجسدها الفنانة أيتن عامر، لكنها لا تخبره، وتساعده فى كل المواقف التى يتعرض لها، لتتوالى الأحداث فى إطار تشويقى كوميدى ورومانسى خفيف.

وطرح أكرم حسنى أغنية «ستو أنا»، الخميس الماضى، التى تعتبر الأغنية الترويجية للمسلسل، ولاقت رواجًا كبيرًا فور طرحها، وشاركه فى غنائها كل من أيتن عامر وكريم صالح، وهى من كلماته وألحان أحمد وحيد كينج وكريم عاشور، وتوزيع أحمد وحيد كينج.

وفى مفاجأة لافتة، سجل أكرم حسنى مشهدًا من المسلسل داخل استوديو برنامج «الدوم»، يظهر فيه كأحد متسابقى البرنامج، ويظهر خلال أحداث العمل عدد من أعضاء لجنة تحكيم برنامج المسابقات، وهم: حميد الشاعرى وأمير طعيمة وتوما، علاوة على مقدم البرنامج يوسف عثمان.