رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس جامعة عين شمس يلتقى الطلاب العائدين من إكسبو دبى 2020

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

التقى الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، طلاب الجامعة المتميزين والموهوبين، الذين شاركوا في معرض إكسبو دبي عقب عودتهم من الزيارة التي نظمتها الجامعة خلال إجازة منتصف العام، وذلك بحضور ريهام العطيفي، رئيس الوفد الطلابي خلال الزيارة ومدير عام إدارة شؤون التعليم والطلاب بالجامعة.

وخلال اللقاء، قدم الدكتور محمود المتيني، الشكر للطلاب على تمثيلهم المشرف للجامعة، وأشاد بأنهم كانوا على قدر المسؤولية وخير سفراء للجامعة، وقام بتبادل حوارات ودية معهم، اطلع خلالها على تفاصيل الزيارة ومدى استفادتهم منها.

كما وجه الدعوة للطلاب، لحضور افتتاح مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة (I Hub) الأسبوع المقبل، كذلك طالبهم بإعداد (إنفوجراف) يتضمن أهم الأنشطة التي تمت في العام 2021، بالتعاون مع بعضهم البعض، كلا في مجال تخصصه.

وأكد رئيس الجامعة أن قرار سفر الطلاب المتميزين للمشاركة في فعاليات مؤتمر إكسبو دبي جاء في إطار رؤية الجامعة نحو رعاية الموهوبين، حيث تهتم الجامعة بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب المتفوقين والمتميزين لأنهم بمثابة العقول والمواهب والطاقات والقدرات لصنع المستقبل تماشيًا مع رؤية الدولة بأن يكون الشباب مشارك أساسي في صنع غد أفضل يحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبشرية المستدامة في مجتمعات المستقبل الذكية.

فضلًا عن استهداف الجامعة الارتقاء بالوعي الثقافي والعلمي للطالب وإعداد كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية وترسيخ الوعي الوطني وصقل مواهب الطلاب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتوظيفها بما يعود بالفائدة على الطالب ومؤسسته التعليمية والوطن.

من جانبهم، توجه الطلاب بخالص الشكر والتقدير للدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة شمس، لإتاحة الفرصة لهم لتمثيل الجامعة في هذا الحدث العالمي، مؤكدين استفادتهم بشكل كبير من حضور فعاليات إكسبو دبي حيث أتيحت لهم فرصة الاطلاع على ثقافات مختلفة، والتواصل مع قادة الفكر والمبدعين في مختلف المجالات من خلال الزيارات والجولات الميدانية لأجنحة المعرض والاطلاع على أحدث الابتكارات مما يفتح أمامهم آفاق الإبداع والتميز.

كذلك قاموا بتوجيه الشكر لفريق العمل بقطاع شئون التعليم والطلاب تحت قيادة الدكتور عبدالفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وفريق العمل بقطاع التعاون الدولي تحت قيادة الدكتور شهيرة سمير، المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي، الذين ساهموا في إنجاح الرحلة العلمية منذ مرحلة الإعداد التي بدأت منذ عدة أشهر حتى سفر الوفد ومتابعته وتذليل كافة الأمور بما يليق بمكانة الجامعة وبما يضمن استفادة الطلاب بالشكل الأمثل.