رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«ممثل الأغلبية»: كلمة الرئيس بمنتدى التعافي من كورونا خطة عمل دولية

أشرف رشاد
أشرف رشاد

قال أشرف رشاد، أمين عام حزب مستقبل وطن، ممثل الأغلبية البرلمانية، إن كلمة الرئيس السيسي في المنتدى العالمي للتعافي من كورونا، تحمل رسائل قوية وواضحة للمجتمع الدولي، وخطة عمل لعبور الحاضر نحو مستقبل آمن وأفضل.

أضاف رشاد، في تصريحات الخميس، أن الرسائل التي تضمنتها كلمة الرئيس تأتي في توقيت مهم للغاية؛ في ظل ما تواجهه البشرية من أزمة طاحنة وما تشهده من تقاعس للمجتمع الدولي، وقواه العظمى في فرض السلام العام ونبذ وانهاء الصراعات.

أوضح ممثل الأغلبية أن الرئيس جدد الدعوة مرة أخرى للمجتمع الدولي بضرورة التكاتف والتكامل؛ حيث إنه الضمانة الحقيقية للتغلب على الأزمات والتحديات، وخلق مجتمعات آمنة، وحماية مصالح الشعوب البسيطة.

وأكد ممثل الأغلبية أن كلمة الرئيس عبرت عن حجم الجهود والنجاحات والإنجازات التي تحققت في ظل أزمة كورونا؛ وهو ما يشير إلى أن مصر عازمة على المضي قدمًا في بناء وتدشين حضارتها وجمُهورياتها الجديدة.

وأضاف ممثل الأغلبية أن مصر أرست وعظمت خلال جائحة كورونا مجموعة من المبادئ ترتكز على إعلاء القيم والحقوق الإنسانية، وتوفير الرعاية الاجتماعية؛ والقضاء على الفقر؛ وأثبتت أنه متى وُجدت الإرادة تحقق الإنجاز.

وقال الرئيس السيسي، الخميس، إن مصر استطاعت تجاوز الكثير من تبعات أزمة كورونا على مدار العامين الماضيين، من خلال سياسات مالية واقتصادية واجتماعية، أثبتت نجاحها وفاعليتها ونبذل في الوقت الراهن، جهودًا شهدت لها مختلف الأطراف الدولية مكنتنا من تحقيق معدلات نموٍ إيجابية، رغم الصعاب التي واجهناها، ولانزال وساهمت في إيجاد حالة من الاستقرار والثقة الدولية، في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود وامتصاص الأزمات وتجاوزها.

جاء ذلك خلال أعمال الجلسة الرابعة للمنتدى العالمي للتعافي من كورونا.