رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

لاحتفال مميز بعيد الحب.. حلويات مناسبة لمرضى السكرى

حلويات مناسبة لمرضى
حلويات مناسبة لمرضى السكري

يعتبر تقديم الحلويات والأطعمة من الأمور الطبيعية خلال الاحتفال بيوم الحب، ولكن هناك البعض قد يتسبب ذلك في الكثير من المشاكل الصحية وهم مرضى السكري، فمن المؤكد أنه يتسبب في إزعاج للكثير من الناس وخاصة في المناسبات الخاصة. 

ينصح مرضى السكر بشكل عام بتجنب الأطعمة الحلوة والسكرية، لكن من الصعب منع نفسك من تناول الأشياء الحلوة في المناسبات الخاصة، فإذا كان لديك شريك مصاب بالسكري، اجعل يوم عيد الحب مميزًا بالنسبة لهم مع هذه الحلويات الصديقة لمرض السكري، حسبما ذكر خبراء التغذية بموقع «Onlymyhealth» الطبي.

«حلويات لمرضى السكر لعيد الحب للحصول على احتفال خالٍ من السكر»

فطيرة تفاح خالية من السكر:

فطيرة التفاح تعتبر من الحلويات الممتازة والشهية، فمن المناسب صنعها وتقديمها في هذه المناسبة الخاصة، حيث أكد تناول التفاح بانتظام في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني، وكذلك الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح قد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وهكذا فطيرة التفاح الخالية من السكر هي أسهل وألذ حلوى في يوم عيد الحب.

حلوى "تين بارفي" الخالية من السكر:

حلوى بارفي الخالية من السكر غنية بالألياف، حيث يمكن أن تفيد مرضى السكر بسبب قدرتها على تنظيم مستويات الأنسولين، والسبب هو أنه يحتوي على حمض الكولوجينيك الذي يساعد في إدارة مستويات الجلوكوز التي تحافظ في النهاية على مستويات السكر في الدم.

رقائق الشوفان بدون سكر:

محتوى الألياف الغني بالشوفان يجعله مفيدًا لمرض السكري، حيث يمكن أن تساعد في خفض مستويات السكر في الدم وتحسين الصحة العامة، كل ما عليك سوى استبدال الدقيق  بالشوفان الملفوف والسكر الدايت، كما يمكن أن يكون صنع الكاسترد بالفاكهة خيارًا جيدًا.