رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أسامة الأزهري يهنئ المستشار بولس فهمي لتعيينه رئيسا للمحكمة الدستورية

د. أسامة الأزهري
د. أسامة الأزهري

هنأ الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية وأحد علماء الأزهر الشريف، المستشار بولس فهمي لتعيينه رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا.

وقال الأزهري في بيان له: "يهنئ أسامة الأزهري المستشار بولس فهمي إسكندر على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيينه رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا، راجين المولى عز وجل أن يعينكم على ما أقامكم فيه، وأن يكلل جهودكم بالتوفيق والنجاح".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا جمهوريًا حمل رقم 51 لسنة 2022 بتعيين المستشار بولس فهمي إسكندر بولس رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا، اعتبارًا من التاسع من فبراير عام 2022.

وكانت الجريدة الرسمية، قد نشرت قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 50 لسنة 2022 بإحالة المستشار سعيد مرعى، رئيس المحكمة الدستورية العليا للمعاش، اعتباراً من 8 فبراير الجاري، مع إضافة مدة خدمة استثنائية حتى سن السبعين.

كما نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس السيسي رقم 51 لسنة 2022 بتعيين المستشار بولس فهمي إسكندر رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، بدرجة وزير اعتبارا من 9 فبراير الجاري.

وأدى المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا الجديد اليمين القانونية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما أنه من المقرر أن يتم تكريم المستشار سعيد مرعي عما قدمه من خدمات للوطن.

يعد المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا الجديد، الذي صدر له قرارا جمهوريا بتعيينه خلفا المستشار سعيد مرعي، هو رابع أقدم قضاة المحكمة حاليا، من مواليد أول يناير 1957 ويبلغ من العمر 65 عاما.

عين بالنيابة العامة عام 1978 وتدرج في وظائفها حتى أصبح مستشارا بالاستئناف عام 1997 ثم رئيسا بالاستئناف عام 2001.