رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير الشباب: الملتقى الأول للمنسقين الإعلاميين سيأتي بثماره قريبًا

 الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الملتقى الأول للمنسقين الإعلاميين بمديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية سيأتي بثماره في القريب العاجل، مشددًا على المتابعات المستمراية والتدريب والتطوير الدائم بما يتناسب مع حجم المشروعات والبرامج المنفذه في الاقاليم والمحافظات.
جاء ذلك خلال حضوره ختام فعاليات الملتقى الذي عقد بالمركز الأوليمبي بالمعادية بمشاركة 60 منسقا ومنسقة، عبر تقنية "فيديو كونفرانس"، بحضور المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة إسماعيل الفار، نائبا عن وزير الشباب والرياضة، ووفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ضم كل من، النائب محمد عمارة، أحمد البشبيشي، مؤمن سيد، ونور الهدي المكاوي.
وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته الكبيرة بهذا الملتقى الذي شمل عدد من الجلسات أبرزها فنون الكتابة الصحفية، آليات تطبيق صحافة الفيديو والموبايل، السياسات الإعلامية، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، الترويج والتسويق الإعلامي، والمراسم والبروتوكولات وتنظيم المؤتمرات.
ولفت إلى التعاون الدائم والمستمر مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، مثمنًا التكامل والتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من خلال بروتوكول التعاون الموقع مع التنسيقية وأنها أصبحت شريكا رئيسيا مع الوزارة في عدد من البرامج والمشروعات التي تنفذها الوزارة.
ومن جانبه، أشار أحمد البشبيشي عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الملتقى حقق أهدافه المنوطه بتوحيد الرسالة الإعلامية ومضمونها والتي سيكون لها عظيم الأثر في إبراز أنشطة وبرامج الدولة فيما يخص قطاع الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، مؤكدا على التعاون الكامل مع الوزارة في تحقيق توصيات الملتقى.
وقال المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي كان لديه رؤية هادفة وواضحة في استمرارية البرامج والمشروعات المنفذة في مختلف قطاعات الوزارة، مشددا على إبراز كل البرامج والأنشطة والمشروعات التي يتم تنفيذها في المحافظات وأن الإعلام يستطيع تحقيق ذلك من خلال المنسقين الإعلاميين بمديريات الشباب والرياضة والذي تم تدريبهم من خلال هذا الملتقى.
وجاءت توصيات الملتقى والتي ألقاها الدكتور محمد فوزي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة بتكليف المشاركين في الملتقى الأول للمنسقين الإعلاميين، بالعمل منسقين إعلاميين في مديريات الشباب والرياضة بمختلف محافظات الجمهورية، على أن تكون تبعيتهم المباشرة للإعلام المركزي" إدارة المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة" .
كما تضمنت توحيد السياسة الإعلامية والمضمون الإعلامي خلال المرحلة الراهنة بما يتواكب مع التطور التكنولوجي السريع، ويتماشي مع رؤية الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة، والتنسيق مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من خلال البروتوكول الموقع مع وزارة الشباب والرياضة، توفير دورات تثقيف سياسي، وإقامة ورش عمل متكاملة فيما يخص الجانب الإعلامي.
كما شملت إنشاء مراكز إعلامية متكاملة، في كل مديرية، تشمل كافة الإمكانات اللوجستية والبشرية، وغلق كافة الصفحات والحسابات غير الرسمية وغير الموثقة، في كل الإدارات الفرعية، إلى جانب إنشاء حساب واحد فقط لكل مديرية في كل محافظة على وسائل التواصل الاجتماعي ( فيس بوك.. انستجرام.. تويتر)، وربط كل الحسابات ببوابة مصر للشباب والرياضة، وعمل متابعات دورية على كل المديريات، فيما يخص تنفيذ تكليفات الوزير في هذا الشأن.
وسيتم عقد دورات تدريبية وورش عمل للتدريب التقني والفني فيما يخص المهارات الإعلامية، والتصوير والمونتاج، وفنون الكتابة الصحفية، وتوفير كافة أنواع الدعم المادي واللوجستي للسادة المنسقين الإعلاميين بما يتوافر مع حجم الأعمال المنفذة، وإبراز كافة الأنشطة والبرامج بقطاعي الشباب والرياضة.
وشملت التوصيات التنسيق والتعاون الكامل مع كافة المؤسسات والهيئات والوزرات فيما يخدم الرسالة الإعلامية للدولة المصرية وإقامة الملتقى بصفة دورية وفقا لقرار وزير الشباب والرياضة، والاستعانة بمتطوعين من الشباب المتخصصين في مجال الإعلام، أذا لزم الأمر مع توفير حوافز مادية لهم، وهيكلة المركز الإعلامي من رئيس ونائب رئيس ومحرري أخبار، ورئيس وحدة إنتاج فني، وتنفيذ الزيارات الخاصة لبعض المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة، لإطلاع السادة المنسقين عن قرب مدى التطور التكنولوجي الذي وصلت إليه وسائل الأعلام وكيفية الاستفادة من هذا التطور.