رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

7 محاور رئيسية لتطبيق ميكنة فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة

التموين والتجارة
التموين والتجارة الداخلية

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بميكنة الشركة المصرية لتجارة الجملة بنسبة 100% وربطها إلكترونيا مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية وتتميز هذا التطبيق الفعلي بعدد من المحاور الرئيسية.

أولًا: الانتهاء من تعميم تطبيق مشروع الميكنة لفروع الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية والتي بلغت ميكنة 206 فرعًا منتشرة في محافظات الوجه القبلي.

ثانيًا: تم ربط فروع التجزئة إلكترونيًا بشبكة واحدة مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

ثالثًا: تم ميكنة فروع التجزئة المتطورة البالغة نحو 57 فرعًا في محافظات الصعيد وتجهيزها بأجهزة الباركود وتدريب العاملين والموظفين عليها وربطها بالشبكة الرئيسية في محافظة القاهرة والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

رابعًا: الربط الإلكتروني لفروع الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ومخازنها يغلق باب الفساد، ويمنع أوجه التلاعب في السلع المنصرفة من أي فرع تابع للشركة من خلال تطبيق نظام "الباركود" ستظهر في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ولدى مكتب الدكتور علي المصيلحي، في وزارة التموين والتجارة الداخلية.

خامسًا: الهدف من تطبيق هذا النظام تسهيل صرف السلع  للمستهلكين، وحصولهم على السلع ومن خلال فاتورة تفصيلية لإجمالي السلع التي قام بشرائها ويتم تسجيلها على أجهزة الحاسب الآلي.

سادسًا: هذه الطريقة تساعد الشركة المراقبة على فروعها بشكل أفضل وتقليل العمالة، فضلا عن معرفة السلع المتوفرة والسلع الناقصة والتعامل الفوري مع الموردين لشراء السلع الناقصة ومعرفة حجم الأرصدة الاحتياطية.

سابعًا: الشركة تقوم بتوفير السلع الأساسية والغذائية وغير الغذائية لمنظومة التموين الجديدة والتي تشمل نحو 32 سلعة وتوزيعها من خلال مخزن تجارة الجملة على 15 ألف بقَّال تمويني و2492 فرعًا على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والوجه القبلي.