الثلاثاء 18 يناير 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفارة إسرائيل فى مصر تُحيى الذكرى الـ44 لزيارة السادات (صور)

السفراء في فعالية
السفراء في فعالية سفارة إسرائيل في القاهرة

‏نظمت سفارة إسرائيل في القاهرة، مساء اليوم، فعالية خاصة بمناسبة مرور 44 عامًا على الزيارة التي أجراها الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إلى إسرائيل يوم 19 نوفمبر عام 1977.

وحضر الفعالية عدد من سفراء الدول لدى القاهرة، كما ألقت أميرة أورون سفير إسرائيل، كلمة، تحدثت فيها عن أهمية الزيارة.

20211207_221450

‏وقالت أورون: "هذا الحدث التاريخي مهد لنا الطريق، وبشكل كبير، لاستمرارية المفاوضات من أجل تحقيق السلام وتحقيق الهدف الأسمى، بالتوقيع على اتفاقية السلام بعد عامين وذلك يوم 26 مارس 1979".

وأضافت أن ‏هذه الأحداث غيرت وجه الشرق الأوسط، وذلك بفضل الرؤية والقيادة الحكيمة والشجاعة للرئيس أنور السادات، ورئيس الحكومة الإسرائيلية حينها مناحم بيجين، موضحةً: "منذ ذلك الحين تعيش إسرائيل ومصر بسلام وهما بمثابة الركائز القوية للاستقرار والأمن في المنطقة غير المستقرة التي نعيش فيها". 

20211207_221423

وتابعت: "أسوة بمن سبقنا من سفراء وطواقم دبلوماسية وعلى مدار الأربعين سنة السابقة، نحن نعمل يوميًا على بناء وتقوية العلاقات بين الدول، وكسفيرة في القاهرة، وخلال العام والنصف العام الأخيرين، لاحظت تغييرات إيجابية في العلاقات التي تقوى بشكل ملحوظ".

‏وأكدت أورون أن علاقات السلام بين القاهرة وتل أبيب مبنية على أسس قوية من التعاون المشترك والثقة، وذلك في ظل التهديدات والتحديات المشتركة.