رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الإسكندرية تعطل الدراسة وتؤجل امتحانات «رابعة ابتدائى»

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا الأربعاء الموافق 8 ديسمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمين) بنطاق المحافظة نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب.

تعطيل الدراسة في الإسكندرية 

وأوضح محافظ الإسكندرية أنه بعد التنسيق مع مديرية التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد سعد،  تقرر تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي التي كان مقررًا أداؤها غدًا الأربعاء وتستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الخميس 9 ديسمبر وفق الجدول المعلن على أن يُعقد امتحان اللغة الإنجليزية يوم الإثنين القادم  الموافق 13 ديسمبر.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا علي سلامة المواطنين.

ومن جهته أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير  أولًا بأول.

واعلنت شركة الصرف الصحي الإسكندرية رفع حالة الطوارئ منذ ورود تقرير تنبؤ هيئة الأرصاد بموجة التقلبات الجوية، وحذرت من موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، طبقًا للتحذير البحري الوارد من هيئة الأرصاد الجوية.
وناشدت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية المواطنين الحذر من موجة الطقس السيئ، طبقًا لتقرير الأرصاد، حيث تنشط الرياح المثيرة للأتربة، مما يسبب اضطراب الملاحة البحرية علي غرب البحر المتوسط وتصل سرعة الرياح إلى (50 – 70 كم/ ساعة)، وارتفاع الأمواج (3.5 – 4 أمتار في يوم الثلاثاء ومن 4  - 5 أمتار يوم الأربعاء)، مع فرص سقوط أمطار.
واهابت الشركة بمواطني المحافظة توخي الحيطة والحذر بسبب سرعة الرياح وارتفاع الأمواج، وتقليل سرعة السيارات بقدر ما يمكن، وعدم الوقوف تحت اللافتات على الكورنيش، وتجنب السير تحت البلكونات القديمة والمتهالكة.