رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بحضور شيوخ القضاء.. معاونو النيابة الجدد يؤدون اليمين القانونية (صور)

مراسم حلف اليمين
مراسم حلف اليمين

بدأت، منذ قليل، مراسم أداء اليمين القانونية لمعاونى النيابة العامة، أمام المستشار عمر مروان، وزير العدل، بحضور المستشار حمادة الصاوي النائب العام.

ويشهد مراسم أداء اليمين المستشار عبدالله شوضة، رئيس محكمة النقض- رئيس مجلس القضاء الأعلى، وأعضاء مجلس القضاء الأعلى وقيادات الوزارة والنيابة العامة.

حضر أيضا المستشارون رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، وبحضور لفيف من قيادات وزارة العدل والنيابة العامة وأعضاء وعضوات بها.

 

وبدأت مراسم الحفل بالنشيد الوطنى لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم انطلقت المراسم بتوجيه كلمات لمعاوني النيابة الجدد عن النيابة العامة، والتى تضمنت أن تلك هي الهيئة التي هي المبتدأ والمدخل ومستقر شباب القضاة لنحو 10 سنوات قبل اعتلاء منصة القضاء الشامخ، يراسون فيها الضبطية القضائية ويباشرون اختصاصات قضاة التحقيق وسلطتي الاتهام والادعاء، ومراقبة مؤسسات الحماية المجتمعية وإعانة أجهزة الأمن فى أداء واجباتها.

ونشرت الصفحة الرسمية للنيابة العامة، عبر موقعها على «فيسبوك»، مراسم أداء معاوني النيابة العامة الجدد اليمين القانونية، وكانت قد أعلنت النيابة العامة، أمس، عن إذاعتها على الهواء مباشرة جانبًا من حفل مراسم أداء معاوني النيابة العامة من دفعة ٢٠١٨ اليمين القانونية، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك". 

 

وكان قد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا بتعيين عدد من معاوني النيابة العامة من خريجي دفعات 2017 و2018، من خريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون.

ويأتي أداء اليمين للأعضاء الذين شملهم قراري الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، رقمي 458، 459 لسنة 2021، بتعيينهم في النيابة العامة بدرجة معاون نيابة.