رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أبرزها الصداع وفقدان الشهية.. تعرف على أعراض متحور «أوميكرون» الجديد

أوميكرون
أوميكرون

أوصت منظمة الصحة العالمية، باتخاذ بعض الاحتياطات لتجنب الإصابة بكورونا، حيث تعاملت الحكومات والمجتمعات والأفراد مع الوباء بجميع الطرق، وعلى رأسها الحجر الصحي وزيادة نسبة الوعي بشأن النظافة الشخصية، واتباع ما يمكن من سبل الوقاية للحد من انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

ونشرت منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي، تقريرًا عن انتشار سلالة جديدة من وباء كورونا، تنتشر بسرعة أكبر من السلالة الأصلية للفيروس.

وتُعد سلالة فيروس كورونا المتحورة التي تسمى "أوميكرون" هي الأكثر شيوعًا في الوقت الحالي في العالم، ويرتبط بها العديد من الأعراض الجديدة بجانب الأعراض القديمة الأكثر شيوعًا.

وأوضح البروفيسور تيم سبيكتور، طبيب المناعة بالمنظمة، أن الإصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون" يشبه نزلة البرد، وأنها تصيب أكثر فئة الشباب، وعلى الرغم أن الشباب قد لا يشعرون بالمرض الشديد، فإنهم قد يكونوا حاملين وناقلين للعدوى ويعرضون الآخرين للخطر.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، إن أعراض فيروس كورونا العادية المعروفة للجميع وهي السعال والحمى وفقدان حاستي الشم والتذوق وارتفاع درجة الحرارة، والقئ واضطرابات المعدة، فقد أصبحت أقل شيوعًا، بناءً على البيانات المسجلة عن الأشخاص المصابين.

أعراض متحور "أوميكرون"

هناك أعراض مرتبطة بسلالة فيروس كورونا المتحورة الجديدة "أوميكرون"، مثل الشعور بالقشعريرة، وفقدان الشهية، والصداع، وآلام في العضلات، فضلًا عن الإصابة بصداع شديد في الرأس واضطرابات المعدة الشديدة والغثيان والقيء وآلام حادة في جميع أنحاء الجسم وتعب وإرهاق عام، بجانب الأعراض العادية الشائعة، وهي السعال المستمر وارتفاع درجة الحرارة وتغير في حاستي الشم والتذوق.