رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

« الكوني» يلتقي رئيسي البرلمان والمفوضية العليا للانتخابات الليبية

موسى الكوني
موسى الكوني

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي  موسى الكوني، صباح اليوم الخميس، رئيس البرلمان الليبي  فوزي النويري، ورئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية عماد السايح ، الذي استعرض أمامه المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل المفوضية، والخطوات المتخذة لضمان إجراء الانتخابات بكل انسيابية بتهيئة أفضل السبل الفنية والأمنية لإنجاحها وفق المعايير الدولية المعمول بها في هذا الإطار.

و استعرض رئيس البرلمان الليبي، الإطار القانوني والدستوري الذي اعتمده  البرلمان فيما يخص العملية الانتخابية لتمهيده الطريق  لإجراء انتخابات نزيهة، تقبل بنتائجها الأطراف المشاركة في العملية السياسية.

بدوره أشاد " الكوني " بالدور الهام للبرلمان والمفوضية فيما يخص الانتخابات، وأكد استمرار دعم المجلس الرئاسي للجهود التي تبذل  لإجراء الانتخابات في موعدها تكون فيها الكلمة للشعب باختياره من يقود دفة البلاد والوصول بها لمرحلة الاستقرار  والتنمية والازدهار.

وكان رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية عماد السايح، قد استقبل سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيا، خوسيه ساباديل، لبحث دعم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة.

وقالت مفوضية الانتخابات إن زيارة سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيا، خوسيه ساباديل، والوفد المرافق له، ديوان مجلس المفوضية في العاصمة طرابلس، تأتي في إطار دعم المجتمع الدولي للمسار الديمقراطي في ليبيا، وللوقوف على آخر مستجدات العملية الانتخابية وفقاً للتطورات السياسية المستجدة محلياً ودولياً، والمراحل التي أنجزتها المفوضية لتنفيذ الاستحقاق المقرر في 24 ديسمبر الأول.

وبحسب بيان المفوضية، فإن الدبلوماسي الأوروبي أكد على "أن الدعم الدولي مستمر وصولاً لتحقيق تطلعات الليبيين والليبيات في إرساء دعائم دولتهم الديمقراطية، سبيلهم إلى ذلك إيمانهم بالتغيير السلمي واحتكامهم لصناديق الاقتراع".

اجتماع موسى الكوني
اجتماع موسى الكوني