رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مؤسسة البيت المحمدى تستأنف مجالسها العلمية بشرح كتاب «إحياء علوم الدين»

طلاب الأزهر بمؤسسة
طلاب الأزهر بمؤسسة البيت المحمدى

أعلنت مؤسسة البيت المحمدى لدراسات وعلوم التصوف، اليوم الخميس، عن استئناف مجالسها العلمية، وذلك بشرح كتاب "إحياء علوم الدين" للإمام حجة الإسلام الغزالى، وذلك بمقر البيت المحمدى بالمقطم، حيث يشارك عدد كبير من الطلاب والباحثين فى هذه الفعاليات التي تنظمها مؤسسة البيت المحمدى. 

وقالت مؤسسة البيت المحمدى، إن المجالس العلمية سيشارك فيها عدد من طلاب وتلاميذ الأزهر الشريف، وذلك بحضور الدكتور محمد مهنا المستشار السابق لشيخ الأزهر ورئيس أكاديمية أهل الصفة، حيث يسمح بحضور الطلاب لمقر البيت المحمدي مع الالتزام بالتدابير الصحية.

وأوضحت المؤسسة أن المجالس العلمية تهدف بالأساس لنشر الرسالة الصحيحة للإسلام، إضافة إلى التأكيد على الدور الذى يقوم به التصوف الإسلامى فى تعريف الناس بمبادئ الإسلام الصحيحة . 

وقالت اللجنة الإعلامية بالبيت المحمدي لدراسات وعلوم التصوف إن المجالس العلمية، سيقدمها الدكتور محمد مهنا من داخل البيت المحمدي بالمقطم وذلك عبر تقنية البث المباشر، حيث يشاهد المجلس العلمي آلاف الطلاب والتلاميذ والمريدين حول العالم الإسلامي، والذين يدرسون داخل أكاديمية أهل الصفة بالمقطم، حيث إن هذه المجالس العلمية تعتبر جزءًا أساسيًا من دراستهم داخل أكاديمية أهل الصفة.

الجدير بالذكر أن مؤسسة البيت المحمدي، التى يترأسها الدكتور محمد مهنا أستاذ الشريعة والقانون بجامعة الأزهر ورئيس مجلس الأمناء، تواصل أنشطتها العلمية في نشر الدراسات الصوفية الشرعية التي تسهم في النهوض بالمجتمع وتعمل على تهذيب الأفراد سلوكيًا وأخلاقيًا، وتحد من الأفكار المتشددة، إضافة إلى القيام بالعديد من المهام منها نشر رسالة الإسلام الوسطى فى مشارق الأرض ومغاربها، وعقد بروتوكولات التعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات الدينية فى العالم، خاصة فى دول أوروبا وآسيا، الأمر الذي جعل المؤسسة تستطيع نشر فكرها بصورة كبيرة الفترة الأخيرة .