رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حصاد القوى العاملة اليوم.. متابعة مستحقات وفاة مواطن إثر انفجار لغم بالكويت

محمد سعفان وزير القوى
محمد سعفان وزير القوى العاملة

شهد حصاد وزارة القوى العاملة اليوم الثلاثاء، عدد من الأحداث الهامة، حيث أصدَر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت بمتابعة المستحقات العمالية والتعويضية الناتجة عن وفاة المواطن السيد محمود السيد أحمد إثر انفجار لغم من مخلفات الغزو في منطقة الشاليهات الجليعة بالكويت، في أثناء عمله بمشروع ميناء عبدالله التابع لشركة كى سي سي للهندسة والمقاولات.
https://www.dostor.org/3642019
 

وأعلن وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية، بتعيين 1545 شاباً، منهم 23 شاب من ذوي القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، فيما بلغ  المسجلين بها 2688 شاباً، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي.
https://www.dostor.org/3641867
 

ومن جانبه قال أحمد جابر، مدير مديرية القوى العاملة بمحافظة الإسماعيلية، إن المديرية نفذت خلال شهر أكتوبر الماضي، زيارات تفتيشية من خلال مفتشي العمل على 334 منشأة بنظام الدوري النهاري وحملات التفتيش الشامل لمراقبة تطبيق قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وأسفر عن تحرير 17 محضراً للمنشآت المخالفة، بالإضافة إلى عقد ندوتين توعية للعمال حضرها 25 عاملا، وفى مجال السلامة والصحة المهنية تم التفتيش على 99 منشأة ، وتحرير 11 محضراً للمنشآت المخالفة، وعقد 7 ندوات توعية.
https://www.dostor.org/3641889
 

وعقدت وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة بمديرية القوى العاملة بالمنوفية ندوة بعنوان “محاور عمل الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية٢٠٣٠”، بمركز التدريب التابع للمديرية بالمحافظة، بحضور 21 مشاركا منهم 18 من الإناث ، تحت شعار المرأة تساوي الرجل في الحقوق والواجبات.
https://www.dostor.org/3641844
 

في حين شاركت وزارة القوى العاملة ببني سويف، في يوم السلامة والصحة المهنية بشركة تيتان للأسمنت، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بملف السلامة والصحة المهنية ونشر قيمها بين الشركات والمجتمع ككل وذلك بحضور عبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.
https://www.dostor.org/3641875
 

ونفذت الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة، وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية برنامجًا تدريبيًا لـ50 سيدة من قادة مجتمع القطاوي بمحافظة القليوبية على مبادئ السلامة والصحة المهنية  والتصرف الآمن في حالات الطوارئ.
https://www.dostor.org/3641912
 

نظمت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، ندوة إرشادية  للفتيات  المتدربات علي مهنة الخياطة بوحدة التدريب المتنقلة، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، وذلك في ضوء توجيهات وزير القوى العاملة محمد سعفان بأهمية المشاركة في المبادرة العالمية الـ16 يوم مناهضة العنف ضد المرأة”.
https://www.dostor.org/3641954