الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مجلس السيادة السودانى يبحث تشكيل مجلس القضاء العالى واستكمال المؤسسات العدلية

مجلس السيادة
مجلس السيادة

ترأس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، اليوم بالقصر الجمهوري الاجتماع الدوري لمجلس السيادة.

وقالت الدكتورة سلمي عبدالجبار الناطق الرسمي باسم المجلس الانتقالي، إن المجلس تطرق إلى أهمية تشكيل مجلس القضاء العالي واستكمال كافه المؤسسات العدلية، وذلك وفق بيان لمجلس السيادة.

وأوضحت سلمي عبدالجبار الناطق الرسمي باسم المجلس، أن المجلس عين عبدالعزيز فتح الرحمن عابدين محمد رئيساً للقضاء، وذلك في إطار تكملة هياكل الدولة القضائية والحقوقية، كما تم التأكيد على أن يختار رئيس القضاء نوابه ومساعدوه، وفقاً للمعايير المنصوص عليها في القانون.

وشددت سلمى على أن مجلس السيادة سيواصل تداوله لتعيين النائب العام دفعاً باتجاه استكمال المؤسسات الحقوقيه والعدليه لترسيخ دولة القانون.

 كما وافق المجلس على إنهاء عقد رئيس المحكمة الدستورية، دكتور وهبي محمد مختار الذي انقضت مدته في هذا الشهر.

وتناول المجلس الجهود الضرورية للوصول إلى حلول ناجعة للوضع في شرق السودان  منوهاً إلى أنه تم تشكيل لجنه عليا برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس، وعضوية كل من الطاهر حجر أبوبكر، وأبوالقاسم محمد محمد برطم والدكتور عبدالباقي عبدالقادر.

السعودية تؤكد موقفها الداعم للسودان وتبارك الاتفاق السياسي

وأثنى رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على الأدوار المتعاظمة التي تضطلع بها المملكة العربية السعودية لدعم الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي في السودان.

وأكد خلال لقائه بالقصر الجمهوري، علي بن حسن جعفر سفير السعودية بالخرطوم، المضي قدماً لاستكمال هياكل السلطة الانتقالية.

وأضاف السفير السعودي، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، مؤكداً استعداد المملكة؛ لتقديم كافة المساعدات لإنجاح الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي في السودان.