الأربعاء 08 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

وزير قطاع الأعمال يكشف لـ«الدستور» تفاصيل تطوير أسطول النقل البري

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه جاري العمل علي تطوير أسطول النقل البري في شركات النقل التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أنه جاري العمل علي تطوير أسطول النقل البري حيث دخلت الخدمة أكثر من 90 سيارة جديدة علي أعلي مستوي مشيرًا إلي أنه تم دمج شركات النقل البري في كيان واحد تحت مسمي “ايجي باص”.

وأوضح وزير قطاع الأعمال العام الهدف من تطوير أسطول النقل البري هو تقديم خدمات متطورة للجمهور موضحًا أن المنافسة الحالية باتت تحتم علي الشركات التعامل باحترافية ومواكبة التكنولوجيا الحديثة في ظل المنافسة مع الشركات العالمية والقطاع الخاص .

وأشار الوزير الي أنه يتم أيضًا تطوير أسطول النقل البري في شركة مصر السياحة وجاري العمل علي تنمية الشركات وتنمية الخدمات التي ستقدمها هذه الشركات.

تجدر الإشارة إلى أن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، شهد توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة القابضة للنقل البحري والبري التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إي فاينانس)، إحدى شركات مجموعة "إي فاينانس" للاستمارات المالية والرقمية.

وقع البروتوكول كلا من اللواء صلاح الدين حلمي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، والمهندس حسام الجولي العضو المنتدب  لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (إي فاينانس).

ويأتي هذا البروتوكول في إطار خطة الدولة نحو تفعيل وإعمال أحكام مشروع الدفع والتحصيل الإلكتروني، وانطلاقا من رغبة الشركة القابضة للنقل البحري والبري في تطوير الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين والمستثمرين المتعاملين معها أو مع شركاتها التابعة، فقد اتفق الطرفان على بحث إمكانية الربط والتحصيل الإلكتروني لصالح الشركة القابضة للنقل وشركاتها التابعة.