رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس غرفة الإسكندرية: يجب العمل على بناء اقتصاد أقوى لمنطقة البحر المتوسط

رئيس غرفة الإسكندرية
رئيس غرفة الإسكندرية

قال أحمد الوكيل رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط "الاسكامي"، ورئيس "غرفة الإسكندرية"، إنه من الضروري العمل على بناء اقتصاد أفضل وأقوى لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، على الرغم من التغييرات غير المسبوقة، وعدم اليقين نتيجة أزمة وباء كورونا، مؤكدًا أن هدفنا هو مواجهة التحديات التي تنتظرنا.

IMG-20211117-WA0028
رئيس غرفة الإسكندرية

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في مؤتمر "أسبوع البحر الأبيض المتوسط للقادة الاقتصاديين" "MEDAWEEK"، والذي ينظمه اتحاد غرف البحر الأبيض المتوسط "الاسكامي"، في برشلونة خلال الفترة من 17 حتى 19 نوفمبر الجاري.

وأوضح أنه لكي نتطلع إلى المستقبل، يجب أن نهتم بالعمل على الطاقة المستدامة، والتركيز على الثورة الرقمية والابتكار، وذلك لخلق وبناء مستقبل مشترك أفضل لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأشار إلى أن مرحلة ما بعد الوباء تتطلب وضع جميع الأدوات الممكنة لمساعدة الشركات وتسريع عملية التعافي، والاهتمام بوضع نموذج تطوير يشتمل على محاور الاقتصاد الجديد، خاصة الاقتصاد الأخضر والرقمي.

IMG-20211117-WA0024
رئيس غرفة الإسكندرية

واستكمل أنه يجب العمل على دعوة القطاع الخاص المتوسطي للانخراط في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، والترويج للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وترسيخ المسؤولية الاجتماعية للشركات المنطقة، ودعم النقل المتكامل وشبكة الوسائط المتعددة في البحر الأبيض المتوسط.

IMG-20211117-WA0025
رئيس غرفة الإسكندرية

كما أكد أهمية تعزيز العلامة التجارية المتوسطية، والاقتصادات الخضراء والزرقاء والرقمية، وتعزيز روح المبادرة والابتكار، وتشجيع الاندماج المهني للخريجين الشباب، وتعزيز دور المرأة المتوسطية في الاقتصاد المتوسطي.

IMG-20211117-WA0027
رئيس غرفة الإسكندرية

وفي ختام كلمته، أفاد بأن "الإسكامي" واجه العديد من التحديات وكان لها العديد من الأهداف المختلفة من أجل ترسيخ نفسه كجهة فاعلة رئيسية وتعزيز التنمية الاقتصادية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مشيرًا إلى أنه استطاع تعزيز نفسه ككيان يمثل مصالح الغالبية العظمى من القطاع الخاص في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويمثل ملايين الشركات في جميع أنحاء المنطقة.