الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اليقين وبر الوالدين أبرزهما.. داعية إسلامي: 3 مفاتيح لجلب الرزق

الشيخ أشرف الفيل
الشيخ أشرف الفيل

قال الشيخ أشرف الفيل، الإمام والخطيب بوزارة الأوقاف، والداعية الإسلامي، في رده على سؤال ورد إليه في برنامج «اسأل ع دعاء» المذاع على قناة النهار، عن مفاتيح جلب الرزق، إن هناك ثلاثة أسباب لجلب الرزق الوفير.

وأضاف «الفيل»، أن أسباب جلب الرزق الكثير، هي: اليقين بالله عزوجل، ثم التوبة بعد كل معصية، حيث يواظب المسلم على التوبة باستمرار، إضافة إلى بر الوالدين والإحسان إليهما، حيث يعد الإحسان إليهما أعظم درجة من البر، وهما أجمل أسباب الرزق، فهؤلاء الأسباب الثلاثة إذا استمر عليهما المسلم سوف يرى الخير الكثير في حياته.

وتابع: «البعض يقول إن البر بالأم يعطى الخير الكثير ويجلب الرزق الواسع بشكل أسرع، وذلك لأن التوصية بالأم كانت ثلاثة مرات، فهى التي حملت ووضعت وأرضعت، فكان التوصية بها أعظم درجة كما جاء في الحديث النبوي». 

 

طريقة التواصل مع دار الإفتاء

حددت الإفتاء طرق التواصل لطلب الفتاوى، ومن داخل مصر يمكن الاتصال من التليفون الأرضي أو المحمول بالرقم المختصر «107»، وتعمل هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً يوميًّا عدا الجمعة، كما يمكن الاتصال عن طريق التليفون التالي 0020225970400 من خارج مصر، وتعمل هذه الخدمة من 9 صباحًا حتى 9 مساءً يوميًّا عدا الجمعة فاكس: 25926143، مع ترك رقم الهاتف في نهاية الرسالة.

كما تبث عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» يوميًا من الأحد حتى الأربعاء، من خلال نخبة من أكفأ علماء الدار المتخصصين في الدراسات الشرعية، للرد على كل الأسئلة والاستفسارات الخاصة بالمسلمين في أنحاء العالم، كما تقوم بمناقشة بعض القضايا المجتمعية وتقدم معالجة لها، إضافة إلى الفتاوى المتخصصة التي تصدرها، سواء المتعلقة بالرياضة أو الأقليات المسلمة أو المسنين. 

893692_0
893692_0