الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحة العالمية: لدينا دلائل على أمان استخدام لقاح فايزر للأطفال والمرضعات

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور قمرول حسن رئيس وحدة التمنيع والأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات وشلل الأطفال بمنظمة الصحة العالمية، إنه لدى المنظمة دلائل على أمان استخدام لقاح فايزر للأطفال والمرضعات، وهى من البيانات التى بادلتها الشركة مع منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أن المنظمة طلبت من المصنعين الآخرين باطلاعها على مدى مأمونية اللقاحات على فئة الأطفال وهناك بعض الشركات قامت بمشاركة البيانات مع المنظمة، ونسعى لوجود أكثر من لقاح أمن على فئة الأطفال.

وطالب بضرورة تغطية كل الفئات للحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك لمواجهة الفيروس وتحوراته في كل الدول.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الأن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، لاستعراض أحدث مستجدات جائحة كورونا ودور المجتمعات في احتواء الجائحة في إقليم شرق المتوسط.

وأوضحت المنظمة أن المؤتمر يعقد بحضور؛ الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتورة داليا سمهوري مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور قمرول حسن رئيس وحدة التمنيع والأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات وشلل الأطفال، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتورة سمر الفقي المسئولة التقنية، المبادرات المجتمعية المرتكز، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور عبد الناصر أبو بكر، رئيس فريق إدارة مخاطر العدوى بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية.