الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحة العالمية: تسجيل 16.4 مليون إصابة بكورونا فى الشرق الأوسط

الدكتور أحمد المنظرى
الدكتور أحمد المنظرى

كشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن مستجدات فيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى أنه حتى أمس أبلغ إقليم الشرق الأوسط عن تسجيل 16.4 مليون حالة اصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 300 ألف حالة وفاة بالإقليم منذ بدء الجائحة. 

وأشار إلى أنه وبالرغم من انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن هناك ارتفاعا في 10 بلدان خلال الفترة الأخيرة، لافتاً إلى أن الأرقام على مستوى العالم شهدت ارتفاعاً بشكل عام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الآن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، لاستعراض أحدث مستجدات جائحة كورونا، ودور المجتمعات في احتواء الجائحة في إقليم شرق المتوسط.

وأوضحت المنظمة أن المؤتمر يعقد بحضور الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتورة داليا سمهوري مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور قمرول حسن رئيس وحدة التمنيع والأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات وشلل الأطفال بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتورة سمر الفقي المسئولة التقنية عن المبادرات المجتمعية المرتكزة، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.