الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مقتل 91 شخصًا فى انفجار ناقلة وقود بسيراليون (فيديو)

انفجار ناقلة وقود
انفجار ناقلة وقود

أفادت مديرة المشرحة المركزية الحكومية فى عاصمة سيراليون، سينه كامارا، بأن المشرحة تسلمت 91 جثة بعد انفجار ناقلة وقود في الساعات الأولى من اليوم السبت.

وأوضحت صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي عددا من الضحايا يرقدون في شوارع فريتاون بعد أن أصيبوا بحروق شديدة، مع اشتعال نيران في متاجر ومنازل قريبة.

وفى وقت سابق من اليوم، قالت إيفون آكي سوير، رئيسة بلدية المدينة الساحلية، إن لقطات الفيديو والصور المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي مروعة، وهناك شائعات بأن أكثر من 100 شخص فقدوا حياتهم.

وأوضحت سوير، في منشور لها على «فيسبوك»، أن الانفجار الذي أعقب الاصطدام بشاحنة أودى بحياة ضحايا كان بينهم من توافدوا لجمع الوقود المتسرب من السيارة المحطمة.

وقالت رئيسة البلدية إن حجم الأضرار التي لحقت بالممتلكات غير معروف بعد، مضيفة أن الشرطة ونائبها موجودان في موقع الحادث لمساعدة مسئولي إدارة الكوارث.

من جانب آخر، وقّع رئيس سيراليون جوليوس مادا بيو، الشهر الماضى، قانونا بإلغاء عقوبة الإعدام في البلاد، لتنضم إلى قائمة من البلدان التي لا تتضمن أحكامها القانونية عقوبة بالإعدام.

وأضاف مادا بيو- بعد توقيع القانون الجديد: "بإلغاء عقوبة الإعدام في سيراليون، فإننا اليوم نؤكد إيماننا بقدسية الحياة، ونؤكد حق كل مواطن الدستوري في الحياة، ونلزم أنفسنا بمستقبل من التفاؤل العظيم والعدالة الاجتماعية والاحترام لجميع الأشخاص"، حسبما نقلت عنه صحيفة "سيراليون تليجراف".

وكان صموئيل علي كارجبو، سفير سيراليون بالقاهرة، قد أكد فى تصريحات سابقة أن هناك إرادة سياسية قوية بين بلاده والقاهرة لتنمية كافة أوجه التعاون، والمضي قدمًا من أجل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، بما يضع مسئولية على مجتمع الأعمال لتنمية العلاقات الاقتصادية، للتماشي مع هذا التقارب السياسي والاجتماعي.