رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

انطلاق ماراثون الشباب «شباب يدير شباب» في الإسماعيلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت وزارة الشباب بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية، ماراثون الشباب «شباب يدير شباب» صباح اليوم السبت.

وأعطى إشارة البدء له الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بالفيديو كونفرنس، وذلك بالتزامن مع عدد من المحافظات بمختلف أنحاء الجمهورية.

وبدأ الماراثون الذي قاده سامى عبدالحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية، والدكتور إيهاب صلاح وكيل مديرية الشباب ومجموعات عمل جروب «شباب يدير شباب» بوزارة الشباب من أمام نادى عثماثون بطريق عبدالمنعم عمارة السياحى، وانتهى بنادى الفيروز وسط تأمين من قوات الشرطة بطول الماراثون الذي استمر على مدى نصف ساعة، وبطول كيلو مترا.

وقال سامى عبدالحليم وكيل وزارة الشباب والرياضة، إن الماراثون يهدف إلى ترسيخ قيم الانتماء للوطن، وتمكين الشباب وتنفيذ استراتيجية الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتمكين الشباب، لافتا إلى أن الرئيس السيسي، أول رئيس في تاريخ مصر ينظم مؤتمرات للشباب للمشاركة في بناء وطنهم وفتح حوارات حول مستقبل مصر.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الإسماعيلية، على أن الدكتور أشرف صبحى، مهتم بشكل كبير بتفعيل دور الشباب في كل المناسبات الوطنية وتقديم صورة إيجابية عن مصر وشبابها.

وعلى الجانب الآخر نظمت وزارة الشباب والرياضة، ماراثون جري، صباح اليوم السبت، تحت رعاية   الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وخالد شعيب محافظ مطروح، من أمام منطقة الشراع بكورنيش مدينة مرسى مطروح وحتى كلية التربية الرياضية والعودة لمنطقة الشراع مرة أخرى لمسافة نحو ٣ كم.

وأوضح خالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة بمطروح، أن نحو ٢٠٠  شاب وفتاة شاركوا في الماراثون، في إطار أنشطة مديرية الشباب والرياضة، للتجديد الدائم واستغلال طاقات الشباب في الأنشطة الرياضية المختلفة، مع التأمين من مديرية أمن مطروح  للماراثون وكذلك تواجد سيارات الإسعاف.