رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موانئ البحر الأحمر: تداول 10 آلاف و500 طن بضائع عامة

موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر

أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، تداول 10 آلاف و500 طن بضائع عامة بموانئ الهيئة، حيث يتواجد على أرصفة الموانئ اليوم 7 سفن، تم تذوب 10 آلاف و500 طن بضائع و(359) شاحنة عليها.

وأكدت الهيئة في بيان لها اليوم أن شملت حركة الواردات (6300) طن بضائع و(184) شاحنة فيما شملت حركة الصادرات (4200) طن بضائع و(175) شاحنة.

ويستعد ميناء سفاجا اليوم، الثلاثاء، لاستقبال السفينتين الحرية وبوسيدون اكسبريس بينما تغادر السفينتين امل ومسرة فيما استقبل الميناء بالأمس السفينة دليلة وغادرت السفينتين الرياض وبوسيدون اكسبريس.

كما شهد ميناء نويبع رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفينتين عمان وسينا، ومن المقرر أن يستقبل ميناء بورتوفيق بالسويس السفينة "إكرام" على متنها 4 آلاف طن ردة قادمة من اليمن.

كانت وصلت لجنة صحية مكونة من 16 عضوًا من وزارة الصحة والسكان بالقاهرة لمدينة الغردقة، وذلك لإجراء عمليات تفتيش داخل الفنادق السياحية والمنتجعات، وأخذ إجراء غلق الفندق في حالة رصد أي مخالفة صحية.

وكشفت مصادر خاصة لـ"الدستور"، أن اللجنة من المقرر أن تستغرق فترة عملها 20 يومًا في مدينة الغردقة، ولديها الصلاحية في غلق الفندق فورًا في حالة وجود مخالفات، وسوف تستهدف المطابخ والتأكيد على الإجراءات الاحترازية، وكذلك أخذ عينات من المياه والأطعمة المختلفة .

وأضافت المصادر أن اللجنة سوف تجري تفتيشًا على جميع العاملين داخل الفنادق، والتأكد من اتخاذهم الإجراءات الاحترازية داخل الفندق وأثناء مزاولة عملهم، وطريقة تنظيف الترابيزات وتفتيش على المخازن والمطابخ والثلاجات.