رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

6300 كرتونة بيض «دفعة أولى» في 1300 فرع لـ«تجارة الجملة»

البيض
البيض

أكد المهندس عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب للشؤون التجارية للشركة العامة لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح عدد كبير من البيض بأسعار مخفضة في الفروع التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة، بسعر 49 جنيها.

وقال عبدالعزيز، خلال جولة على مجمع دلتا ماركت فرع الألفي التابع للشركة العامة لتجارة الجملة، أنه تم توريد 6300 كرتونة بيض أبيض بعدد 30 بيضة للكرتونة الواحدة، كدفعة أولى يتم طرحها في فروع الشركة البالغ عددها 1300 فرع على مستوي الجمهورية.

وأضاف عبدالعزيز أنه طبقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التموين والتجارة الداخلية واتحاد منتجي الدواجن يتم توريد البيض الأبيض لصالح منافذ التموين بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع سعر بيع كرتونة البيض في السوق المحلية.

وأوضح عبدالعزيز، أن كرتونة البيض التي يتم طرحها في منافذ التموين يتراوح وزنها من 1 كيلو إلى 850 جرام وهو الوزن المناسب لكرتونة البيض، حيث تباع مثيلتها في السوق المحلية بسعر 55 جنيها، بينما تباع في منافذ التموين بسعر 49 جنيها.

وفي نفس السياق، ما زالت الشركة المصرية لتجارة الجملة تقوم بطرح البيض الأبيض للمستهلك بسعر 49 جنيها، حيث تم التعاقد على طرح 6 آلاف كرتونة بيض في فروع الشركة في 12 محافظة.

وشارك في الجولة التفقدية رمضان الشحات، مدير المركز الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس حسين عامر رئيس القطاع التجاري بالشركة العامة لتجارة الجملة.

ونوه أن هناك حوالي 111 سيارة متنقلة تجوب المحافظات المختلفة لتعمل على صرف السلع التموينية لأصحاب بطاقات الدعم وسلع حرة أيضا للمواطنين بشكل عام، مشيرا إلى أن الرقابة على السيارات التى تقوم بصرف السلع التموينية، لا تتم عبر الشركة العامة فقط، بل يوجد أيضًا قطاع الرقابة والتفتيش التابع للشركة العامة، حيث يقوم قطاع التفتيش بدوره في المحافظات المختلفة، والأهم من هذا دور مباحث التموين الذين يتابعوا البدالين وأمناء العهد، وعملية الصرف بالأسعار المنصوص عليها بكافة المنافذ الثابتة والمتنقلة.

على مستوى الجمهورية التجارة الداخلية المهندس عادل عبد العزيز العضو المنتدب للشئون التجارية للشركة العامة لتجارة الجملة طرح عدد كبير من البيض الفروع التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة وذلك بسعر 49 جنيه المصرية لتجارة الجملة الشركة المصرية التموين والتجارة الداخلية العامة لتجارة الجملة دلتا ماركت التموين والتجارة وزارة التموين والتجارة القابضة للصناعات الغذائية لقابضة للصناعات الغذائي كرتونة البيض الشركة المصرية لتجارة الجملة الشركة العامة إتحاد منتجي الدواجن يتم توريد البيض الأبيض لصالح منافذ التموين رتفاع سعر بيع كرتونة البيض في السوق المحلية كرتونة البيض التي يتم طرحها في منافذ التموين بعدد 30 بيضة للكرتونة الواحدة مجمع دلتا ماركت فرع الألفي التابع للشركة العامة لتجارة الجملة صرف السلع التموينية لأصحاب بطاقات الدعم وسلع حرة الرقابة على السيارات التى تقوم بصرف السلع التموينية القابضة للصناعات وزارة التموين والتجارة الداخلية مستوى الجمهورية الجمهوري تجارة الجملة السوق المحلي