الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرئيس السيسى: مواجهة حروب الجيل الرابع والخامس ترتكز على الوعى والفهم الصحيح وليس السلاح فقط

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن وظيفة القوات المسلحة والشرطة هي الحماية والأمن لمصر وشعبها.

وأكد الرئيس السيسي، خلال حفل تخرج دفعات جديدة للكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية، أن الحروب الجديدة ومن بينها حروب الجيلين الرابع والخامس، لا ترتكز فقط على التعامل مع السلاح بل تتضمن أيضًا مواجهتها بالوعي والفهم الصحيح، موجهًا التحية لشهداء الجيش والشرطة. 

 وشدد الرئيس على ضرورة عدم نسيان شهدائنا ومصابينا الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطنهم، لافتًا إلى أن مهمة القوات المسلحة والشرطة هي حماية مصر وشعبها وأنه ما زال هناك من يقدم التضحيات لحماية أمن البلاد.

ومنح الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، أوائل الخريجين المصريين والوافدين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم فى أداء مهامهم خلال مدة دراستهم، فيما ردد الخريجون يمين الولاء، وصدق الرئيس على تعيين خريجي الكليات العسكرية.

كما كرم عددًا من أوائل خريجي الكليات والمعاهد العسكرية خلال حفل تخرج دفعات جديدة للكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية.


وتم إلقاء يمين الولاء ونصه: "أقسم بالله العظيم.. أقسم بالله العظيم.. أقسم بالله العظيم.. أن أكون جنديًا وفيًا لجمهورية مصر العربية.. محافظًا على أمنها وسلامتها.. حاميًا ومدافعًا عنها.. في البر والبحر والجو .. داخل وخارج الجمهورية .. مطيعًا للأوامر العسكرية.. منفذًا لأوامر قادتي.. محافظًا على سلاحي لا أتركه قط حتى أذوق الموت.. والله على ما أقوله شهيد".