رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رسائل متبادلة.. ماذا حدث بين بوتين ونتنياهو بعد تغيير حكومة إسرائيل؟

 بوتين ونتيناهو
بوتين ونتيناهو

كشف مسئول إسرائيلي ودبلوماسي أوروبي عن إرسال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رسالة شخصية إلى بنيامين نتنياهو زعيم المعارضة الإسرائيلية، عقب ترك منصبه كرئيس للوزراء في شهر يونيو الماضي.

رسالة وداع من بوتين إلى نتنياهو

أشار المسئول الإسرائيلي، وكذلك الدبلوماسي الأوروبي، اليوم الثلاثاء، إلى أن أناتولي فيكتوروف سفير موسكو لدى تل أبيب، سلم رسالة بوتين إلى نتنياهو، في لقاء جمعهما بعد تشكيل حكومة التغيير الإسرائيلية، حسبما نشر موقع «واللا» الإسرائيلي.

وتضمنت رسالة بوتين كلمات وداع شخصية لنتنياهو، نظرًا لأن الجانبين عملا بشكل مشترك لأكثر من 10 سنوات، في العديد من الملفات الثنائية الإقليمية والدولية.

وأكد المسئولان أن نتنياهو قرأ محتوى الرسالة خلال لقائه سفير موسكو، وطلب من الأخير، نقل رسالة أخرى إلى الكرملين، مفادها:"أخبر الرئيس بوتين أنني سأعود إلى مكتب رئيس الوزراء قريبًا جدًا".

بينيت يلتقي بوتين في روسيا

في السياق ذاته، من المقرر أن يجري نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي، زيارة إلى مدينة سوتشي الروسية، يوم الجمعة المقبلة، وذلك للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتعد تلك الزيارة هي الأولى لرئيس الوزراء الإسرائيلي، له منذ توليه منصبه في يونيو الماضي، والتي تأتي تلبية لدعوة الرئيس الروسي.

وكذلك، من المقرر أن يبحث بوتين وبينيت عدة ملفات مهمة، أبرزها العلاقات الثنائية في ظل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، والسياسات الدبلوماسية والأمنية، خاصًة الملف النووي الإيراني، وتمركزات طهران في منطقة الشرق الأوسط.