الثلاثاء 19 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصحة العالمية: اللقاحات لا تحمي بنسبة 100% من الإصابة بفيروس كورونا

الدكتورة رنا الحجة
الدكتورة رنا الحجة

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، إن كل اللقاحات المعتمدة والمضادة لفيروس كورونا المستجد، لا تحمى بنسبة 100% من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى ضرورة اتباع كل الاجراءات الاحترازية الوقائية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن هناك 6 دول في المنطقة تقوم بتصنيع اللقاحات أو بمعنى أدق تعبئة لقاحات فيروس كورونا في شكله النهائي وهو ما ساهم في توفير كميات كبيرة من اللقاحات في كل الدول بإقليم شرق المتوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي يعقده الآن، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عن طريق الفيديو تزامنًا مع ختام الدورة الثامنة والستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط.

يشمل المؤتمر الصحفي أهم فعاليات الدورة الثامنة والستين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط والقرارات الصادرة عنها، والإجابة على أسئلة الإعلاميين.

يشارك فى المؤتمر الدكتور علي محمد مفتاح الزيناتي وزير الصحة الليبى، والدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.