رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشاعر أحمد حسن: «حققت حلمي بالعمل مع «منير».. وأبهرني بتعامله الإنساني»

الشاعر الغنائي أحمد
الشاعر الغنائي أحمد حسن راؤول

قال الشاعر الغنائي أحمد حسن راؤول، إنه حقق حلمه بالتعاون مع الفنان محمد منير، في ألبوم «باب الجمال» عام 2020، مشيرًا إلى حرص محمد منير، الدائم على اختيار الكلمات التي تنتصر للفن الجيد بغض النظر عن متطلبات السوق التجارية.

وتحدث «راؤول» في تصريحٍ لـ«الدستور»: «كان حلم من أحلامي إني اشتغل مع منير، دورت عليه من 2016، ولم أتوقع أن يُسمى الألبوم بأغنيتي، بالإضافة لاتفاقنا على أغنية «اللي باقي من صحابي»، وثلاث أغنيات غناهم بمناسبة عيد الشرطة، وفوجئت باتصاله الهاتفي في الواحدة صباحًا يبلغني موافقته على «باب الجمال»، وأبهرني بتعامله الإنساني».

وأضاف: «كانت أول نصيحة قالها لي، اثبت على اللي إنت فيه، واكتب للناس ومتكتبش اللي الناس عايزاه، وتخلى عن منطق السوق التجاري، ولا تلفت للرائج، لأن ذوق الجمهور يتغير باستمرار». 

وتابع: «الكنيج محمد منير، تحمس لأغنيتي لأني قدمت له كلمات أغنيه جديدة، وقالي كل اللي قدمولي كلمات كانوا حريصين إنها تكون شبهي، ورفضتها، كنت محتاج كلمات جديدة، متكونش شبهي».

وأكد «حسن»: «سبب تحمس منير لكلماتي إني عامل موضوع وحالة في الأغنية، فكل أغنياته تشمل موضوع وحالة خاصة ومعنى تمس الجمهور، وأهم ما لاحظته في الكينج، أنه لم يشعرنا أبدًا أنه محمد منير».

واختتم «حسن»: «إذا لم يقتنع ويثق منير، في المؤلف أو الملحن، يتعامل معه بمنطق السوق الحالي، يستمع للحن أو الأغنية، لكنه يعقد ورشة فنية مع الذين يثق فيهم، وعقدنا جلسات عمل عديدة خلال تعاوني معه، ولم يغيّر أي كلمة في الأغنيتين، ونصحني بالجرأة في الأعمال القادمة والخروج عن المألوف».