الإثنين 18 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مواعيد حضور وانصراف الطلاب 2022 في العام الدراسي الجديد

طلاب
طلاب

ينطلق العام الدراسي الجديد يوم السبت المقبل الموافق 9 أكتوبر، ولأول مرة سوف يكون العام الدراسي الجديد انتظامى إلزامى والحضور سوف يكون إجباري وليس اختيارى وذلك حسبما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، حيث سيكون الحضور إجباري بعد عاميين من الجلوس فى المنزل والتعليم أون لاين بسبب ظروف جائحة كورونا، ما جعلنا نرصد مواعيد حضور وانصراف الطلاب 2021.

مواعيد حضور وانصراف الطلاب 2022

وفى هذا السياق يبحث العديد من أولياء الأمور والطلاب عن مواعيد حضور وانصراف الطلاب 2022 خلال العام الدراسي الجديد، فى هذا السياق كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى القصة الكاملة حول مواعيد انصراف الطلاب من المدارس والتى أثير حولها الجدل خلال الساعات الماضية على الجروبات التعليمية حيث أعلنت بعض المدارس أن موعد الانصراف سيكون فى الساعة 11 صباحًا.

قالت المصادر لـ الدستور إنه يوجد تعليمات من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لجميع المدارس بان يتم تخفيض وقت الحصة من 45 دقيقة إلى 35 دقيقة، على أن ينتهى اليوم الدراسي فى الساعة الواحدة ظهرًا.

وأضافت المصادر أنه يوجد تعليمات أيضًا بأن المدرسة التى كثفتها عالية يتم تقسيم اليوم الدراسي بها على فترتين.

موعد بدء ونهاية اليوم الدراسي 

وأكد المصدر أن المدرسة التى سوف تنهى اليوم الدراسي فى الساعة الـ 11 صباحًا يتم بدء اليوم الدراسي فيها 7 صباحًا أما المدرسة التى ينتهى بها اليوم الدراسي الساعة الواحدة ظهرًا يبدأ فيها اليوم الدراسي الساعة الثامنة والنصف صباحًا.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عدة تعليمات عن العام الدراسي الجديد حيث شددت الوزارة على التباعد بين الطلاب خلال الدخول والخروج بالاضافة إلى الالتزام بالتباعد والاجراءات الاحترازية خلال طابور الصباح.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قرار جديد خاص بالفسحة المدرسية وذلك قبل أنطلاق العام الدراسي الجديد المقرر بدايته يوم السبت الموافق 9 أكتوبر. 

وقالت الوزارة فى قراراها الذي تم تعميمه على المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية: يتم تفاوت مواعيد الفسحة للصفوف المختلفة فمثلا فى المرحلة الابتدائية تكون الفسحة للصفوف الثلاث الاولى تسبق الفسيحة للصفوف الرابع والخامس والسادس وكذلك المرحلة الثانوية والإبتدائية.